أخبار وتقارير

صحيفة: “هادي” يغلق الاجنحة الرئاسية في القصر الجمهوري امام “محسن”

يمنات
قالت مصادر صحفية، أن الرئيس هادي، وجه بمنع طواقم وموظفي اللواء علي محسن الاحمر، من استخدام الاجنحة الرئاسية في القصر الجمهوري الذي يداوم فيه محسن ومساعدوه.
و نقلت يومية “الأولى” عن مصادر مقربة من قصر الرئاسة ان الرئيس وجه بإغلاق الاجنحة الرئاسية في القصر الجمهوري، بعد استخدامها من قبل طاقم مساعدي وموظفي مستشاره لشؤون الدفاع والامن والذين حولوها الى اماكن للدوام والمقيل.
و يداوم اللواء علي محسن منذ تعيينه مستشارا لهادي عقب اقالته من قيادة الفرقة الاولى مدرع، في مبنى القصر الجمهوري، حيث منحه الرئيس الطابق الثاني لمكتبه ومكاتب مساعديه.
و ترابط كتيبة من الفرقة الاولى كحماية لمحسن في القصر الجمهوري، و تسبب جنود الفرقة في نشوب مشاكل بين جنود الكتيبة وموظفي القصر أكثر من مرة.
و تمر العلاقات بين محسن و هادي بأزمة حادة منذ اسابيع، نتيجة خلافات على عدد من القضايا.
و عمدت خلال الأيام الماضية، صحيفة “أخبار اليوم” التابعة ل”محسن” على مهاجمة الرئيس هادي بشدة.
و تعد الأزمة بين هادي و محسن، جزء من أزمة اشتعلت خلال الشهرين الأخيرين بين هادي والاخوان.
و يعد “محسن” بمثابة الجناح العسكري للإخوان في اليمن، الذين يسعون للسيطرة على مفاصل الجهاز الإداري للدولة و المؤسسة العسكرية و الأمنية.
و أعتبر متابعون أن منح محسن مكتبا داخل القصر الجمهوري، عقب تعيينه مستشار للرئيس هادي، لشؤون الدفاع و الأمن، علامة على تحالف قوي بين الاثنين، غير أن الخلافات بين الطرفين، بدأت بالظهور إلى العلن.

زر الذهاب إلى الأعلى