أخبار وتقارير

جوازات إب توقف امرأة هندية للاشتباه في عملية حصولها على بطاقة شخصية الكترونية يمنية

يمنات
أوقفت مصلحة الهجرة والجوازات بمحافظة إب، وسط البلاد، أمس الأحد، إحدى الوافدات الى فرع المصلحة تحمل الجنسية الهندية، إثر الاشتباه بها، أثناء استخراج جواز سفر بموجب بطاقة شخصية الكترونية صادرة حديثا باسم “ز.م.ح.ع” من مواليد عام 1950 مديرية حبيش، صدرت من مصلحة الاحوال المدنية والسجل المدني بالمحافظة.
و نقلت يومية “الأولى” عن مصدر أمني، أنه تم اخضاع المشتبه بها لعملية التحري، والتأكد من كيفية حصولها على البطاقة الشخصية اليمنية والرجوع للوثائق الرسمية الخاصة بعملية منحها البطاقة.
و أشار المصدر أن أنه في حال التأكد من صحة الاشتباه وتبين ان البطاقة منحت للمرأة ذات الجنسية الهندية بطريقة مخالفة للقانون وانها مزورة سيتم على الفور احالة القضية الى نيابة الاموال العامة طبقا للقانون.
كما نقلت “الأولى” عن مصادر محلية أن المشتبه بها “هندية الجنسية” متزوجة من يمني وانه من المحتمل ان يكون هو سبب منحها البطاقة الشخصية.
و أفادت المصادر، أنه من المحتمل عدم تقيدها والتزامها بالإجراءات الخاصة بعملية الحصول على الجنسية اليمنية.
و أشارت المصادر، أن البيانات الواردة في البطاقة تقول ان المرأة من مواليد مديرية حبيش، و هو ما جعل جوازات محافظة إب تقوم بالتحفظ عليها وايقاف اجراءات الحصول على جواز سفر يمني، في الوقت الذي لا يستبعد انها تمتلك جواز سفر هندي.

زر الذهاب إلى الأعلى