أخبار وتقارير

وزارة النفط تعلن توزيع أكثر من مليونين ونصف لتربنزين فجر اليوم على محطات العاصمة

يمنات – الأولى
أعلن مصدر مسؤول في وزارة النفط والمعادن عن توفر المشتقات النفطية بالكميات الكافية التي تغطي احتياجات السوق المحلي وخاصة في أمانة العاصمة .
ونقلت وكالة الأنباء الحكومية ” سبأ ” عن المصدر قوله إن الكمية التي ستضخ فجر اليوم الأربعاء على محطات أمانة العاصمة ” تزيد عن اثنين مليون و 500 ألف لتر بنزين والتي تمثل 200 بالمائة من احتياج أمانة العاصمة “.
وأشار المصدر إلى أن شحة المشتقات الراهنة في أمانة العاصمة ناجمة عن تقطعات لقاطرات النفط في طريق
مأرب صنعاء ومناخة صنعاء ومنع وصولها إلى العاصمة كما أشار إلى أن صنعاء ومنع وصولها إلى العاصمة كما أشار إلى أن السلطات الحكومية فتحت هذه الطرق بعد رفع التقطعات فيها وأهابت الشركة ” بجميع المواطنين عدم الانصياع للإشاعات أو التحريض والإبلاغ عن أيه مخالفات سعرية أو أخفاء للمشتقات النفطية من قبل محطات التوزيع على عمليات وزارة النفط والمعادن على الرقم ” 202343 ” أو عمليات شركة النفط اليمنية ” 443438 ” .
وجاء تحرك وزارة وشركة النفط بعد دعوات لاحتجاجات وتوقيف الحركة في الشوارع لمدة ساعة وكان من المقرر تنفيذها اليوم للاحتجاج على استمرار أزمة المشتقات النفطية .
ودعا ناشطون إلى إضراب تام وإيقاف لحركة السير داخل العاصمة صنعاء احتجاجاً على استمرار الأزمة الحلية التي تعيشها العاصمة ومعظم المدن اليمنية .
وكانت وزارة الداخلية حذرت أمس من أي تحرك معاد للسكينة الأمنية وأية محاولة لزعزعة الأمن عبر أية مظاهرة حسب تصريحات مصدر مسؤول بالوزارة .

زر الذهاب إلى الأعلى