أخبار وتقارير

مصدر عسكري يؤكد دخول قوات الجيش مركز مديرية المحفد بأبين و مصادر تكشف عن تفاصيل العمليات المسلحة

يمنات
أكد مصدر عسكري دخول قوات الجيش، مديرية المحفد، شرق محافظة أبين، جنوب البلاد، ظهر اليوم الثلاثاء.
و نقل “26 سبتمبر نت” عن مصدر عسكري مسؤول في المنطقة العسكرية الرابعة أن أبطال القوات المسلحة والأمن ومعهم المتعاونون من اللجان الشعبية والمواطنين دخلوا اليوم مركز مديرية المحفد بمحافظة أبين.
و قال المصدر إن عناصر تنظيم القاعدة فجروا المجمع الحكومي بالمحفد قبل فرار من تبقى منهم على قيد الحياة.
و نقل “عدن الغد” عن مصادر عسكرية ان قوات الجيش تمكنت ظهر اليوم من دخول منطقة ضيقة الواقعة على بعد عدة كيلو مترات من عاصمة مديرية المحفد بمحافظة أبين.
و نقل عن مصادر في القوت العسكرية و شهود عيان، ان القوة العسكرية التي قدمت من مديرية مودية تمكنت من التقدم و دخول منطقة “ضيقة” وهو احد اخطر المناطق بسبب طبيعتها الجغرافية وسيطرت عليها.
و أكد “عدن الغد” تقدم القوات العسكرية التي قدمت مديرية احور ، و التي قدمت من الناحية الجنوبية صوب مديرية المحفد.
و نقل عن سكان محليون ان قوات الجيش تمكنت من التقدم من الناحية الغربية، وسيطرت على منطقة العرم التي لا تبعد سوى 4 كيلو مترات من عاصمة المديرية وسط توقعات ان تتمكن القوات من دخول عاصمة المديرية اليوم الثلاثاء.
و كانت اشتباكات عنيفة اندلعت بين مسلحين من القاعدة وعناصر قبلية من “آل باجراد” بعد قيام رجال القبائل بنصب نقطة تفتيش لتأمين مرور الجيش.
و أكد مصدر قبلي ل”عدن الغد” ان الاشتباكات خلفت قتلى وجرحى في صفوف القاعدة ورجال القبائل حيث قتل من ال باجراد شخص وأصيب 3 واختطف اثنين آخرين.

زر الذهاب إلى الأعلى