أخبار وتقارير

الجيش يسيطر على مواقع جبلية مطلة على مديريتي الزاهر و ذي ناعم و مصدر يؤكد مقتل أمير القاعدة في البيضاء

يمنات
سيطرت قوات الجيش أمس الأحد على مواقع كان يتمركز فيها مسلحون من تنظيم القاعدة في منطقتي ذي ناعم والزاهر محافظة البيضاء بعد اشتباكات عنيفة مع المسلحين .
و نقلت يومية “لأولى” عن مصدر أمني، وصفته ب”المطلع” إن قوات الجيش تمركزت في سلسلة جبال حيد السماء المطلة على منطقتي ذي ناعم والزاهر التي كانت تحت سيطرة مسلحي تنظيم القاعدة.
و أشار المصدر أن قتلى وجرحى سقطوا في صفوف المسلحين، دون أن يذكر المزيد من التفاصيل .
و طبقا للمصدر، شارك في العملية إلى جانب قوات الجيش، وحدة من مكافحة الإرهاب، بالتزامن مع ضرب للطيران والكاتيوشا من معسكر قوات الأمن الخاصة، و الذي تركز على سلسلة الجبال التي كان يسيطر عليها مقاتلو تنظيم القاعدة.
و أكد أنه تمت تصفية المكان من مسلحي القاعدة ووصلت دبابات وعربات الجيش إلى أعلى الجبال بعد فرار المسلحين.
كما نقلت “الأولى” عن مصدر أمني أن مواجهات الجيش ومسلحي القاعدة في “ذي ناعم” أسفرت عن مقتل القيادي في التنظيم أديب النخعي الذي اعتبره المصدر قائد التنظيم في البيضاء.
و أشار إلى سقوط قتلى وجرحى آخرين نتيجة القصف المدفعي، مؤكدا سيطرة الجيش على جبال ومنطقة ذي ناعم، التي قال إن عناصر القاعدة كانوا يستخدمونها كموقع تدريب وانطلاق لتنفيذ عدد من عمليات الاغتيال التي كان آخرها كمين نصب لمحافظ البيضاء وقائد المنطقة العسكرية السابعة ومدير أمن المحافظة وعدد من مدراء العموم ما أدى الى مقتل “4” أشخاص بينهم شيخ قبلي، و قائد حراسة مدير أمن المحافظة وضابط مرافق ومهندس وإصابة 11 آخرين .

زر الذهاب إلى الأعلى