أخبار وتقارير

السعودية تسجل 7 حالات كورونا» جديدة

يمنات
اكدت وزارة الصحة السعودية تسجيل 7 اصابات جديدة بفيروس كورونا، فيما حذرت السلطات المصرية فئات من مواطنيها من السفر الى السعودية بسبب متلازمة الشرق الاوسط التنفسية القاتلة.
واكدت وزارة الصحة السعودية امس تسجيل 7 حالات اصابة جديدة بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الاوسط «ميرس» خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية في كل من مدينة الرياض ومحافظة جدة مما يرفع عدد الاصابات بالمرض في المملكة الى 378 حالة توفي منها 107 حالات.
واشارت الوزارة في تقريرها اليومي حول تطورات فيروس كورونا الى انه بالنسبة للوضع الصحي للحالات التي تم تسجيلها فانه توجد حالة واحدة من دون اعراض و4 حالات مستقرة وتتلقى العلاج علاوة على حالتين في العناية المركزة.
وحول توزيع الحالات بينت الوزارة انه تم تسجيل اربع حالات في مدينة الرياض لرجل وثلاث سيدات في حين تم تسجيل ثلاث حالات في جدة لامراتين ورجل.
من جانب اخر، ذكر بيان اصدرته وزارة الصحة والسكان المصرية، ان الفئات التي تدعوها لتجنب السفر الى السعودية للعمرة والحج هذا العام، الاطفال اقل من عمر 15 عاما، وكبار السن اكثر من 65 عاما، والسيدات الحوامل، واصحاب الامراض المزمنة، كامراض القلب والصدر المزمنة، وامراض الكلى وامراض ضعف المناعة.
وقال البيان ان هذه الفئات هي الاكثر عرضة للاصابة بالمرض. وذكرت وزارة الصحة في بيانها، ان الشاب المصاب بالمرض حالته مستقرة في مستشفى يخضع فيه للعلاج بالقاهرة، وانه حالة الاصابة الوحيدة الموكدة بالفيروس في البلاد.
وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى