أخبار وتقارير

منتدى التنمية الإعلامي بصنعاء يدعو إلى تعزيز دور الإعلام وتمكينه من الانعتاق من ربقة القوى المتخلفة

يمنات

في اليوم العالمي لحرية الصحافة..
دعا منتدى التنمية الإعلامي بصنعاء إلى تعزيز دور الإعلام بما يمكنه من الانعتاق من ربقة القوى المتخلفة وسلطات القمع والهيمنة على تنوعها.
وقال المنتدى في بيان بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة اليوم السبت: “إن أكثر ما يحتاجه إعلامنا في ظل المعطيات الراهنة هو تمكينه من التحرر من ربقة القوى التقليدية المتخلفة التي تهيمن على وسائل الإعلام وتضطهد الصحفيين وتستعبدهم وتبتز حاجتهم وقلة حيلتهم”.
و أعتبر أن “تعزيز دور الإعلام وتمكينه من سلطته الرابعة وجعلها موازية للسلطات الثلاث التشريعية والقضائية والتنفيذية من خلال توفير جو صحفي ملائم وضمانات قانونية مشفوعة بتأمين اجتماعي مناسب ، ومنع الانتهاكات ضد الصحف والصحفيين أمر بالغ الأهمية في بناء مستقبل البلاد وتحقيق الدولة المدنية المنشودة ”
وشدد المنتدى على “أهمية تعزيز دور نقابة الصحفيين اليمنيين ، ليتحول من ما يشبه الظاهرة الصوتية إلى الدور الإيجابي العملي الملموس والفاعل وضرورة أن تنتشل النقابة واقعها الإداري من المحسوبيات الحزبية والمماحكات السياسية إلى أفق أكثر اتساعا وإيجابية “.
وجدد المنتدى دعوته “إلى تفعيل وإثراء الحملة التي ترفض قانون الإعلام المرئي والمسموع والتصدي لتمريره عبر برلمان فاقد للشرعية ووفق حسابات قوى سياسية تريد العودة بواقع الإعلام إلى عهود ماضوية سحيقة”.
واستنكر المنتدى “كل المحاولات التي تسعى إلى التضييق على الصحف والصحفيين وتقييد حرية الرأي والتعبير والانتهاكات المختلفة التي لا تخدم عملية التغيير بأي حال من الأحوال”.

زر الذهاب إلى الأعلى