أخبار وتقارير

حفيد الامام يحيى يغادر صنعاء بعد تأجيل مقابلة له مع الرئيس هادي لبحث “ملف اسرة حميد الدين”

يمنات
غادر محمد بن عبدالله بن الحسين بن يحي حميد الدين صباح الجمعة الماضية ، اليمن متجها الى العاصمة اللبنانية بيروت ، بعد ان ظل لفترة في اليمن اجرى خلالها زيارات لشخصيات اجتماعية ومناطق قبلية .
و نقلت يومية “الشارع” عن مصدر مقرب من اسرة “آل حميد الدين” ان محمد بن عبد الله حميد الدين تمكن من الحديث تلفونيا مع رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي، وتم الاتفاق علي اجراء مقابلة مباشرة له مع الرئيس ؛ الا ان بتطورات الاحداث في البلاد.
و حسب المصدر، رحب الرئيس هادي بحفيد الامام يحي في بلاده اليمن ، وقال له ان يدخل الى اليمن، وانه ما كان ليفعل ذلك لو كان الوضع خلاف ذلك.
و أشار المصدر، أنه تم الاتفاق على اجراء لقاء لحفيد الامام مع الرئيس ؛ لكن موظفي الرئاسة اعتدوا جراء تطور الاحداث في البلاد ، وتأجل اللقاء الى بعد عيد الفطر المبارك”.
و طبقا للمصدر، بسبب ارتباطات للرئيس، اضطر حفيد الامام الى مغادرة اليمن الى بيروت ، وهناك موعد لترتيب مقابلة له مع الرئيس هادي بعد عيد الفطر القادم، وفقا لسكرتارية رئاسة الجمهورية.
و توقع المصدر، أن يناقش محمد بن عبد الله في مقابلته القادمة مع الرئيس هادي القضايا المتعلقة بأسرة آل حميد الدين ، خاصة مصادرة املاكهم وعودتهم الى البلاد”.
وافاد المصدر ان الحسين بن محمد بن المحسن بن يحي حميد الدين وصل ، مؤخرا ، الى اليمن ، للقيام بجهود بشأن املاك اسرته ، والسماح لأفرادها بالعودة الى البلاد.
و أوضح المصدر ان اسرة “آل حميد الدين” تصل الى حوالي الفي شخص مع الاصهار، و يعيش افراد هذه الاسرة “في السعودية وبيروت والاردن وبريطانيا، واماكن اخرى”، وغادر افراد هذه الاسرة اليمن بعد قيام ثورة 26 سبتمبر1962، التي اطاحت باخر ائمة هذه الاسرة التي حكمت اليمن ، البدر محمد ابن الامام احمد بن يحي بن حميد الدين.

زر الذهاب إلى الأعلى