أخبار وتقارير

الدفاع: مصرع جندي و “2” مسلحين في اشتباكات مع مسلحين قبليين أثناء اصلاح انبوب النفط في صرواح بمأرب

يمنات
أكد وزارة الدفاع، اصلاح أنبوب النفط في وادي حباب، بمديرية صرواح، بمحافظة مأرب، شمال شرق البلاد، بعد مواجهات بين حملة عسكرية و مسلحين قبليين.
و نقل موقع “26 سبتمبر نت” التابع لوزارة الدفاع، عن مصدر عسكري في المنطقة العسكرية الثالثة، إن مهندسي وزارة النفط وبحماية من قوات المنطقة أعادوا إصلاح الأنبوب الذي تعرض للتفجير في منطقة “وادي حباب” بمديرية صرواح، من قبل عناصر تخريبية ، يتزعمها المدعو صالح حسين الدماجي.
و حسب الموقع، أوضح المصدر أنه كان قد تم خلال الأيام الماضية ارسال وساطة لإقناع المدعو صالح حسين الدماجي، بعدم عرقلة عملية إصلاح الانبوب من قبل مهندسي وزارة النفط، غير أنه تعنت ورفض السماح لهم بذلك، مما اضطر القوات المسلحة في المنطقة العسكرية الثالثة الى التدخل وحسم الموضوع.
و كشف الموقع، نقلا عن المصدر، أنه تم تحريك وحدة من قوات المنطقة العسكرية الثالثة اليوم الاربعاء، باتجاه منطقة “وادي حباب” لتأمين عملية وصول فريق المهندسين المكلفين بإصلاح الانبوب، غير أنهم تعرضوا لإطلاق نار من قبل مسلحين في قرية الدماجي، وهم في طريقهم إلى “وادي حباب”.
و لفت المصدر إلى استشهاد أحد الجنود، أثناء اطلاق النار عليهم، ما تسبب في اندلاع اشتباك مع المسلحين، أدت إلى مصرع اثنين من العناصر التخريبية.
و أكد المصدر، حسب “سبتمبر نت” تمكنت القوات المسلحة، من السيطرة الميدانية على الموقف، بما مكن المهندسين من اعادة اصلاح أنبوب النفط.
و كانت أنباء تداولتها مواقع اخبارية، أن “10” أشخاص قتلوا في الاشتباكات بين الجيش و المسلحين القبليين، منهم “7” جنود.

زر الذهاب إلى الأعلى