أخبار وتقارير

اتصالات مكثفة بين صالح و محسن وأولاد الأحمر وأنباء عن لقاء سيجمع صالح بحسين الأحمر بعد عيد الفطر

يمنات
قالت مصادر اعلامية، إن تطورات جديدة، تشهدها العلاقات المتوترة بين أولاد الشيخ عبد الله بن حسن الأحمر، و الرئيس السابق صالح.
و حسب المصادر، جاءت هذه التطورات، عقب أنباء عن جهود سعودية، للمصالحة بين القوى التقليدية، التي حكمت البلاد مع الرئيس السابق صالح، و انقسمت على نفسها عقب قيام ثورة الشباب في فبرائر 2011م.
و كانت مواقع اخبارية، تناولت خلال اليومين الاخيرين، أن اتصالا تم بين الرئيس السابق صالح و الشيخ حسين الأحمر، الذي يقيم في دولة قطر، منذ هزيمته في معارك حاشد الأخيرة، أمام الحوثيين، قبل أشهر.
و حسب ما جاء في تلك المواقع، وعد الأحمر صالح، بالعودة إلى صنعاء، للقاء به، و تدارس المصالحة بين الطرفين.
و كانت أنباء تحدث إن “أحمد محمد علي الاكوع” نقل رسالة خاصة من “صالح” الى اللواء “علي محسن الأحمر” تتضمن بنود الصلح بين الطرفين، و تغليب مصلحة العائلة والقبيلة على مصالحهم الشخصية وعودة المياه الى مجاريها ونسيان الماضي بكل تفاصيله وفتح صفحة جديدة.
و هي الرسالة التي نفى مكتب صالح علمه بها، غير أن مصادر مطلعة تؤكد تبادل الموفدين بين الطرفين.
و تحاول السلطات السعودية، المصالحة بين القوى التقليدية، التي انقسمت عقب الثورة الشبابية، و هم حلفاؤها خلال المرحلة الماضية، في حين يصر الرئيس هادي، على أن تشمل المصالحة الجميع بدون استثناء، و هو ما تدعمه فيه أمريكا و بريطانيا، اللتان تريان أن المصالحة السعودية تهدف للالتفاف على مخرجات مؤتمر الحوار.

زر الذهاب إلى الأعلى