أخبار وتقارير

مقتل المعيد في جامعة تعز “ماهر العزب” واصابة قريب له برصاص مسلحين مجهولين وسط مدينة تعز

يمنات
قتل معيد في جامعة تعز واصيب احد اقربائه برصاص مسلحين مجهولين استهدفاهما، في الواحدة من فجر أمس الاثنين، بعد خروجهما من منزل احد اقاربهم بالقرب من مبنى اذاعة تعز المحلية.
و نقلت يومية “الشارع” عن مصدر امني في تعز ان مسلحين يستقلان دراجة نارية اعترضا طريق ماهر العزب، المعيد في جامعة تعز، وابن خاله ناصر محمد غالب وسط مدينة تعز واطلقا عليهما وابلا من الرصاص ما ادى الى مقتل ماهر واصابة قريبه.
و حسب الصحيفة، أوضح المصدر الامني، ان المعيد ماهر العزب وابن خاله تعرضا لإطلاق نار من قبل مسلحين كانا على متن الدراجة النارية.
و ذكرت الصحيفة، نقلا عن المصدر الأمني، أن المسلحين اطلقا النار على العزب و ابن خاله، في منطقة تقع بين سائلة “القمط” التي تفصل بين منطقتي “ثعبات” و المجلية بتعز، مشيرا الى ان المسافة التي تفصل بين موقع الجريمة ومبنى اذاعة تعز تقدر بنحو 800 متر فقط .
و حسب ما أوردته “الشارع” أفاد المصدر بان ماهر اصيب بطلقة ادت الى وفاته وتم ايداع جثته في ثلاجة المستشفى الجمهوري، فيما اصيب ابن خاله بطلقة واحدة ايضا ومازال يتلقى العلاج في احد المستشفيات وحالته حرجة جدا.
و حسب ما نقلته الصحيفة، عن المصدر الامني، كان هناك 10 اشخاص متواجدون بالقرب من الدراجة النارية، وتم ضبط هؤلاء الاشخاص على ذمة القضية، ولا تزال التحقيقات جارية حتى هذه اللحظة.
و ذكر المصدر الأمني للصحيفة، أن نتائج التحقيقات الاولية تشير الى ان هناك خلافات اسرية دفعت المسلحين الى القيام بقتل العزب .
كما نقلت “الشارع” عن الدكتور محمد الشعيبي رئيس جامعة تعز، أنهم ابلغوا عن تعرض المعيد في الجامعة ماهر العزب وقريبه ناصر محمد غالب، لإطلاق نار من قبل مسلحين قيل انهما كانا يستقلان دراجة نارية، بعد خروجهما من منزل جدهما وسط مدينة تعز.
و حسب ما نقلته الصحيفة عن الشعيبي، تشير المعلومات الاولية، التي حصلوا عليها، تشير الى ان المعيد العزب وقريبه ذهبا الى زيارة جدهما، الذي يسكن في منطقة ثعبات، القريبة من مبنى اذاعة تعز المحلية، وبعد خروجهما من المنزل تعرضا لإطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين كانا على متن دراجة نارية، وتمكنا من الفرار بعد تنفيذ الجريمة.
و أفاد الدكتور الشعيبي، حسب “الشارع” أنه تم التواصل مع الاجهزة الامنية في محافظة تعز، وان مدير عام شرطة المحافظة ابدى استعداده لبذل كل الجهود وصولا الى ضبط المتهمين في قضية مقتل العزب واصابة قريبه.
و طبقا لما أوردته الصحيفة، قال رئيس جامعة تعز: فارق “ماهر” الحياة، نتيجة تعرضه لإطلاق نار فيما لايزال قريبه يتلقى العلاج حتى اللحظة (مساء أمس) وحالته مستقرة ونحن على تواصل مع كل الجهات ذات العلاقة، شاكر تفاعل قيادة شرطة المحافظة على ما ابدته من تعاون واهتمام كبير في القضية.
و أكد الدكتور الشعيبي، أن الاجهزة الامنية تمكنت من ضبط عدة اشخاص قيل انهم متهمون في القضية، اضافة الى ان مدير عام شرطة المحافظة العميد مطهر لشعيبي اكد بان هناك نتائج طيبة وانهم في الطريق الى ضبط بقية المتهمين، حسب “الشارع”.
و ذكرت الصحيفة، نقلا عن الشعيبي، أن المعيد ماهر العزب تم ابتعاثه لدراسة الماجستير في الاقتصاد، في المملكة العربية السعودية، وانه كان قد عاد ومعه قريبه لقضاء فترة الاجازة بين اهله واقاربه، الا ان قدره حال دون تمكنه من استكمال دراسته العليا.
واعرب الشعيبي عن ادانته واستنكاره الشديدين لهذه الجريمة التي وصفها ب”البشعة”، مؤكدا متابعة رئاسة الجامعة لسير التحقيقات التي تجريها الاجهزة الامنية في هذه القضية، حسب ما أوردته “الشارع”.
يذكر أن المعيد ماهر العزب، تزوج في ال”11″ من يونيو الماضي، عقب عودته من السعودية، التي ابتعث إليها لدراسة الماجستير.

زر الذهاب إلى الأعلى