أخبار وتقارير

الاغاثة الإنسانية: اليمن على وشك الانهيار الاقتصادي و اكثر من نصف السكان بحاجة للمساعدة

يمنات
أكدت منظمة الأمم المتحدة للإغاثة الإنسانية، ضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة لمنع تفاقم الأزمات في كل من اليمن والصومال، ومعالجة احتياجاتها فوراً.
و أشارت أن أكثر من نصف سكان اليمن “14,7” مليون شخص بحاجة لمساعدات إنسانية.
و نُقل عن مدير العمليات بمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية بالمنظمة، جون غينغ، و مدير حالات الطوارئ في اليونيسيف، تيد شيبان، أمس الأربعاء، عقب إنهائهما مهمة زيارة اليمن والصومال: إن هناك حاجة لاتخاذ إجراءات عاجلة لمنع تفاقم أزمات البلدين التي وصفوهما ب”الدول الهشة” ومعالجة الاحتياجات الفورية.
و كشفت المنظمة الدولية، أن أكثر من نصف سكان اليمن – ما مجموعه 14.7 مليون شخص- بحاجة إلى المساعدة الإنسانية، وعلى نطاق واسع من انعدام الأمن الغذائي الحاد، نظراً لاستمرار حالة عدم الاستقرار والصراع و غياب الخدمات الأساسية.
و اعتبرت أن الوضع في اليمن، واحدة من أكبر الأزمات الإنسانية في العالم، حيث أنها تعاني من نقص التمويل الذي يرثى له، مع تلبية 33٪ فقط من الاحتياجات المحددة.
و نوهت إلى أن اليمن على حافة الانهيار الاقتصادي، وأن الإصلاحات المالية على المدى الطويل، فضلاً عن استثمارات كبيرة في سبل العيش والزراعة وتوفير الخدمات الأساسية، وهناك حاجة لمنع الأزمة من التفاقم وعدم الاستقرار لوقف المخاطر التي تمتد في المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى