أخبار وتقارير

الخارجية الامريكية تصف تحركات الحوثيين في محيط العاصمة بالاستفزازية العدوانية وتصنف مخيمات الاعتصام بالمعسكرات المسلحة

يمنات

اعتبرت سيطرته على عمران غير مشروعة
قالت وزارة الخارجية الامريكية في بيان تلاه المتحدث الرسمي باسمها، أنها تقف الى جانب مجلس الامن الدولي والمجتمع الدولي في إدانته الشديدة للخطوات التي يقوم بها الحوثيون بقيادة عبد الملك الحوثي و داعميه، و التي تهدف الى تقويض مبادرة مجلس التعاون الخليجي والمرحلة الانتقالية السياسية و استقرار اليمن.
و حسب ما أوردته وكالة “سبأ” الحكومية، دان البيان ما اسماها الاستفزازات العدوانية وتحركات الحوثي في التحريض على الحكومة وزعزعة استقرار اليمن و ما سماه إقامة معسكرات مسلحة في صنعاء وضواحيها و مواصلة سيطرته غير المشروعة على عمران.
و دعت الخارجية الامريكية الحوثيين الى رفع نقاط التفتيش في صنعاء وضواحيها و تفكيك معسكراتهم المسلحة فورا وسحب قواتهم من عمران وتسليمها الى سلطة الحكومة اليمنية، و هو ما طالب به بيان مجلس الأمن، الذي أصدره الليلة، عقب الانتهاء من جلسته بخصوص اليمن.
كما طالبت الخارجية الأمريكية، بإعادة الاسلحة التي نهبت من معسكر اللواء 310، و تطبيق وقف اطلاق النار في شتى مناطق النزاع لوقف اعمال العنف التي تزعزع المرحلة الانتقالية، حسب ما أوردته وكالة “سبأ”.
و طالب بيان الخارجية الامريكية بالتعاون مع الجهود الحكومية الرامية الى تحقيق حل سياسي وسلمي مستدام للصراع القائم، تماشيا مع مبادرة مجلس التعاون الخليجي ومخرجات الحوار.
و اثنى البيان على الجهود المتواصلة للرئيس عبد ربه منصور هادي في قيادته لليمن خلال مرحلة تنفيذ مبادرة مجلس التعاون الخليجي ومخرجات الحوار الوطني.
و طالبت الخارجية الامريكية الحوثيين وكافة الأطراف الى المشاركة سلميا في المرحلة الانتقالية اليمنية التي تمثل فرصة تاريخية لبناء نظام شامل ومتكامل للحكم يضمن مستقبل مستقر ومزدهر لكل اليمنيين.
و جددت التزام الولايات المتحدة الثابت والقوي بدعم الرئيس هادي وكل اليمنيين في هذا المسار.

زر الذهاب إلى الأعلى