أخبار وتقارير

استشهاد 9 مواطنين فلسطينيين في قصف للعدوان الاسرائيلي على غزة

يمنات
ارتفعت حصيلة شهداء اليوم ال 48 من العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة إلى 9 مواطنين فلسطينيين، لترتفع بذلك حصيلة الضحايا منذ بدء العدوان على القطاع إلى 2101 شهيداً، بينهم 563 طفلا على الأقل.
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية /وفا/ عن وزارة الصحة اليوم السبت القول: إن العدوان الإسرائيلي المتواصل تسبب برفع عدد الجرحى إلى 10568 من بينهم 3192 طفلا، أصيبوا بجروح مختلفة أحدثت للعديد منهم اعاقات جسدية دائمة.
وفي السياق ذاته، أعلن مصدر طبي فلسطيني في مجمع ناصر الطبي صباح اليوم السبت، عن استشهاد شاب فلسطيني متأثرا بجروحه التي أصيب بها في غارة إسرائيلية استهدفت دراجة نارية في محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة قبل يومين.
وسبق ذلك الإعلان استشهاد 5 مواطنين فلسطينيين، فجر اليوم بقصف منزل لعائلة أبو دحروج في بلدة الزوايدة وسط قطاع غزة.
وأفادت /وفا/ بأن طائرة /اف 16/ إسرائيلية قصفت منزل مواطن فلسطيني ودمرته بشكل كامل دون سابق إنذار، ما تسبب في استشهاد صاحب المنزل، وزوجته وطفليه، وعمته.. وتم نقل الشهداء إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح المجاورة.
كما أعلن مصدر طبي في غزة، قبل ظهر اليوم، عن استشهاد مسن وإصابة 7 مواطنين آخرين بجروح متفاوتة في قصف إسرائيلي طال منطقة جحر الديك وسط قطاع غزة.
واستشهد أيضاً مواطن فلسطيني، وأصيب 3 آخرون في غارة إسرائيلية استهدفت تجمعا للمواطنين ظهر اليوم في حي الجنينية السكني في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.
كما استشهد طفل، وأصيب 4 مواطنين في قصف إسرائيلي طال بعد ظهر اليوم منزلا لعائلة صالحة في مدينة دير البلح، كما أصيب 4 أشخاص بجروح في قصف طال منطقة شرق مخيم البريج ومناطق أخرى متفرقة بالمحافظة الوسطى بقطاع غزة.
سبأ

زر الذهاب إلى الأعلى