أخبار وتقارير

صحيفة: الرئيس هادي يوجه برفع جاهزية حرسه و يطلب من الامريكان تزويده بأجهزة لكشف الأنفاق

يمنات

بعد الكشف عن نفق جوار منزل صالح
كشفت صحيفة يومية محلية، أن رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي، وجّه برفع الجاهزية في حرسه الخاص، وإعادة دراسة تمركز حرسه الخاصة وأمن منزله ودار الرئاسة.
جاء ذلك عقب اكتشاف نفق قريب من منزل الرئيس السابق “صالح” القريب من شارع صخر بالعاصمة صنعاء.
و نقلت يومية “الشارع” عن مصدر مسؤول، وصفته ب”الرفيع” أن اكتشاف هذا النفق أثار مخاوف حقيقية لدى الرئيس هادي، الذي أبدى مخاوفه من استهدافه أيضاً عبر هذه الطريقة بنفق مشابه إلى داخل منزله الواقع في شارع الستين الغربي، والمحاط بعدد كبير من المنازل والتي قد يستخدم خصومه إحداها لتنفيذ مخطط شبيه لاغتياله.
و حسب الصحيفة، قال المصدر: “الموقف ما يطمّن، واكتشاف هذا النفق جعل الرئيس هادي يوجّه بإعادة رفع الجاهزية في حرسه الخاص، وإعادة دراسة وضعية حراسته الخاصة وأمن منزله ودار الرئاسة تبدأ بعملية استطلاعية مكثفة للمكانين والمناطق المجاورة لهما.
و طبقا لما أوردته الصحيفة، طلب الرئيس هادي مساء الاثنين، من الأمريكيين تزويده بأجهزة متخصصة بالتصوير تحت الأرض لاكتشاف الأنفاق.
و ذكرت الصحيف، أن قائد الحرس الخاص بالرئيس هادي، بدأ بالفعل الترتيب لعملية غير معلنة لجمع معلومات كاملة للمناطق والمنازل المحيطة بمنزل الرئيس في شارع الستين ولدار الرئاسة، مع إعادة التمركز في هذه المناطق وتفتيشها.

زر الذهاب إلى الأعلى