أخبار وتقارير

وكالة إخبارية تكشف عن أسباب صمت الإعلام الرسمي حيال مذبحة القاعدة في حضرموت

يمنات
علقت وكالة “خبر” للأنباء” على التزم الإعلام الحكومي الصمت حيال الجريمة البشعة التي أقدم عليها تنظيم القاعدة الإرهابي في حضرموت اليمنية بذبح قرابة 17 جندياً يمنياً، بعد خطفهم من حافلة نقل جماعي، مساء الجمعة، قرب مدينة سيئون، قرابة عشرين ساعة.. فيما أرعبت الصدمة المواطنين وتداولتها وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية.
وأشارت الى ان تجاهل وسائل الإعلام الرسمية للجريمة البشعة والمؤلمة أثاراستغراباً واسعاً في أوساط الناشطين والمدونين اليمنيين بمواقع التواصل الاجتماعي، فضلاً عن الإعلاميين والمراسلين.
وحسب الوكالة أرجع مدير عام الأخبار في وكالة الأنباء الحكومية “سبأ”، عصام البحري، تأخر الإعلام الرسمي في تناول خبر جريمة مذبحة تنظيم القاعدة الإرهابي بحق 14 جندياً في محافظة حضرموت، إلى عدم وجود أي بيان أو تصريح من دائرة التوجيه المعنوي بوزارة الدفاع.
ونقلت اوكالة عن البحري، إفادته: إن الأخبار المتعلقة بالوحدات العسكرية بشكل عام لا يتم نشرها مباشرة في الوكالة الرسمية، ولكن يُنتظر نشرها من التوجيه المعنوي.
وأوضح أن التوجيه المعنوي لم يرسل لهم بيان وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة بهذا الخصوص إلا عصر السبت، ولذا حال استلامهم للبيان قاموا بنشره مباشرة على موقع “سبأ”.

زر الذهاب إلى الأعلى