أخبار وتقارير

صحيفة: قرار غير معلن بتعيين الجعيملاني قائداً للواء الثالث حماية رئاسية إلى جانب قيادته للواء الأول

يمنات
كشفت صحيفة “الشارع” اليومية، عن صدور قرار لرئيس الجمهورية لم يعلن عنه، بتعيين قائد للواء الثالث حماية رئاسية، بدلا عن اللواء ركن عبد الرحمن الحليلي، الذي عين قائد للمنطقة العسكرية الأولى.
و نقلت الصحيفة، عن مصدر عسكري وصفته ب”الرفيع” إن رئيس الجمهورية، قائد القوات المسلحة، عبد ربه منصور هادي، أصدر مؤخراً قراراً غير معلن قضى بتعيين قائد حرسه الخاص (قائد اللواء الأول حماية رئاسية)، العميد صالح عبدربه الجعيملاني، قائداً للواء الأول حماية رئاسية، خلفاً للعميد عبد الرحمن الحليلي الذي تم تعينه، في 13 يوليو الفائت، قائداً للمنطقة العسكرية الأولى، قائداً للواء 37مدرع، في حضرموت.
و حسب الصحيفة، أوضح المصدر العسكري، إن الرئيس هادي وجه العميد صالح الجعيملاني بتولي مهام قيادة اللواء الثالث حماية رئاسية، إلى جانب قيادته للواء الأول حماية رئاسية، الذي تم تعيينه في قيادته في 6 أغسطس 2012، خلفاً للعميد طارق محمد عبد الله صالح، الذي كان يتولى قيادة هذا اللواء، الذي كان يمثل الحرس الخاص بالرئيس السابق، علي عبد الله صالح.
و طبقا لما أوردته الصحيفة، أشار المصدر إلى إن طارق صالح كان يقود ايضاً اللواء الثالث حماية رئاسية.
و يعد اللواء الثالث حماية رئاسية من اقوى الالوية داخل الجيش اليمني, إذ يمتلك عتادا عسكريا ضخماً يتضمن 300 دبابة تي 82 الحديثة، ويتمركز هذا اللواء داخل دار الرئاسة في صنعاء، وينتشر في مواقع أخرى في العاصمة.
و تمكن الرئيس هادي بالتغيرات العسكرية الأخيرة، استعادة السيطرة على هذا اللواء، إذ كان يتولى قيادته عبد الرحمن الحليلي، الموالي للواء علي محسن الأحمر.
و عين الحليلي في قيادة اللواء في السادس من أغسطس عام 2012، خلفاً لطارق محمد عبد الله صالح الذي تم حينها إقالته من قيادة اللواء ومن قيادة اللواء الأول حماية رئاسية الذي عين الجعيملاني لقيادته.
و منذ 13 يوليو الفائت، لم يعلن عن أي قرار لتعيين أي ضابط في قيادة اللواء الثالث حماية رئاسية رغم تعيين قائد اللواء (عبد الرحمن الحليلي) في قيادة المنطقة العسكرية الأولى قائدا للواء 37 مدرع في حضرموت.

زر الذهاب إلى الأعلى