أخبار وتقارير

مقتل قائد عسكري كبير من قوات الفرقة المنحلة في اشتباكات “شملان” بصنعاء

يمنات

أكدت مصادر مقربة من جماعة أنصار الله “الحوثيين” مقتل قائد عسكري كبير من قوات الفرقة المنحلة في الاشتباكات التي اندلعت بمنطقة “شملان” شمال العاصمة اليمنية صنعاء.
وقالت خدمة “نبض المسار موبايل” عبر رسائلها القصيرة قبل دقائق إن العميد/ صادق مكرم ، قائد لواء الدفاع الجوي ، بالفرقة المنحلة قُتل في الاشتباكات التي وقعت يوم الثلاثاء في منطقة ، شملان.
وعلى صعيد تطورات الاربعاء ، أكدت ذات المصادر أن مسلحين من قوات الفرقة الأولى المنحلة ، اقتحموا عدداً من المنازل ، في شارع الثلاثين” بحي “النهضة” واختطفوا 20 مواطناً.
وتقول مصادر اعلامية ، إن عدد ضحايا المواجهات بين الحوثيين والمسلحين الموالين لحزب الإصلاح في منطقة “شملان” إرتفع إلى 22 قتيلا من بينهم 12 من الحوثيين.
وكانت وكالة “خبر” للأنباء ذكرت أن الحوثيين فجروا صباح الاربعاء أربعة منازل لقيادات في حزب الاصلاح ، في قرية “القابل” .. فيما ترددت أنباء لم يتم التأكد من صحتها أن الحوثيين فجروا مقر “دار القرآن الكريم” الذي يديره حزب الاصلاح” في المنطقة.
وفي هذه الاثناء عقد المبعوث الاممي الى اليمن ، جمال بن عمر ، اجتماعاً مع زعيم “الحوثيين” في صعده ، عبدالملك الحوثي ، وفيما لم يتم الكشف حتى الآن عن النتائج التي توصل اليها الاجتماع ، الذي تفيد المعلومات أنه جرى خلاله مناقشة صيغة الاتفاق النهائي المتعلق بإنها الأزمة بين السلطة وجماعة انصار الله “الحوثيين”.

زر الذهاب إلى الأعلى