أخبار وتقارير

جمال بنعمريكشف عن أهداف زيارته الحالية الى اليمن

يمنات
باشر مساعد أمين عام الأمم المتحدة ومستشاره الخاص لليمن جمال بنعمر، الخميس، زيارة جديدة إلى اليمن ببحث التطورات الأخيرة على الساحة اليمنية مع الرئيس عبدربه منصور هادي.
وقال بنعمر في بيان نشرته الوحدة الإعلامية التابعة لمكتب الامم المتحدة: ” إن زيارته تأتي بينما يقف اليمن عند منعطف خطير، مبدياً أسفه الشديد لوقوع خسائر في الأرواح خلال أحداث الأيام الماضية”.
وذكّر بنعمر أن مجلس الأمن حث الشهر الماضي جميع الأطراف في اليمن على حل خلافاتهم عبر الحوار والمشاورات، وعلى رفض أي أعمال عنف لتحقيق أهداف سياسية، والامتناع عن الاستفزازات، والالتزام الكامل بالقرارات 2014 و 2051 و 2140، متمنياً أن تكون هذه الرسالة القوية وصلت إلى الجميع.
وجدد بنعمر دعوة اليمنيين إلى بذل جهود جدية وذات مصداقية لتسوية خلافاتهم والتوصل الى حل يخدم المصلحة العليا للبلاد، التي يجب أن تكون فوق جميع المصالح الأخرى.
وأضاف أنه يزور اليمن حالياً من أجل مواصلة التعاون مع الرئيس عبدربه منصور هادي وجميع الأطراف السياسية للدفع في اتجاه حل سلمي بناء على اتفاق نقل السلطة (المبادرة الخليجية والآلية التنفيذية) ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن.

زر الذهاب إلى الأعلى