أخبار وتقارير

“مقطع فيديو” يتسبب بخلافات حادة بين قبائل شبوة و”القاعدة” تنذر باندلاع حرب

يمنات
ذكرت صحيفة “الامناء” في عددها الصادر اليوم الاثنين ان قبائل آل الدغار بشبوة طالبت تنظيم قاعدة الجهاد بإطلاق سراح ولدها ” سالم علي سالم الدغاري العولقي ” فورا .
وقالت القبيلة في رسالة وجهتها إلى التنظيم بأن ولدهم سالم لا ينتمي إلى جهاز الأمن القومي وعلى القاعدة تسليمه والاحتكام للعرف القبلي لإثبات ما نسب إليه وهددت الرسالة التي قالت صحيفة ” الأمناء” انها حصلت على نسخة منها، القاعدة بالحرب.
وقالت :”إن تم تنفيذ اﻹعدام في ولدنا فإن قبائل آل دغار خاصة والعوالق عامةً سوف تتخذ اﻵتي : قتل كل عنصر ينتمي إلى ذلك التنظيم المتطرف، وفي كل مكان من أرض العوالق كما سنقوم بمنع واغلاق كل الطرقات وستقوم اللجان بالتصدي لكل عناصر التنظيم، كما تعلن القبيلة تخليها عن كل شخص من أبناء القبيلة ينتمي للقاعدة ” .
وكان تنظيم القاعدة في اليمن قد نشر أمس شريط فيديو يظهر خمسة أشخاص أدلوا باعترافات تضمنت طريقة تعاونهم مع أجهزة الأمن اليمنية من خلال وضع شرائح مكنت الطائرات الأمريكية من اغتيال عناصر التنظيم في وقت سابق من العام الحالي طبقا للصحيفة.
ومن بين الأشخاص الذين ظهروا في مقطع الفيديو حسب الصحيفة هو سالم الدغاري المنتمي للقبيلة وقد قضت الهيئة القضائية للتنظيم بحكم الإعدام لكل من ظهروا في الفيديو.

زر الذهاب إلى الأعلى