أخبار وتقارير

مسلحون من الضالع يختطفون أمين عام نقابة المحامين بعدن

يمنات
نفذ قضاة ومحامون وبرلمانيون وأعضاء في السلطة المحلية، وقفة احتجاجية بمدينة عدن، تنديداً بحادثة اختطاف أمين عام نقابة المحامين، بالمحافظة المحامي عبدالله قحطان.
وتعرض المحامي عبدالله قحطان، لعملية خط نفذها مسلحون من الضالع، قاموا باقتياده من وسط مدينة عدن إلى مكان مجهول.
وذكرت وكالة “خبر” ، أن رئيس محكمة الاستئناف بالمحافظة، القاضي فهيم محسن الحضرمي، ألقى كلمة عن القضاة، استهجن فيها عملية خطف أمين عام فرع نقابة المحامين بعدن، معتبراً صمت الجهات الرسمية إزاء الواقعة “عاراً”.
وشدد رئيس استئناف عدن، على ضرورة أن تتحرك الجهات المختصة للقيام بدورها، في ضبط الخاطفين ومحاكمتهم. مشيراً إلى أن آثار هذه القضية ستكون وخيمة.
وأوضحت أن القاضي فهيم، اقترح توجيه مذكرة لمحافظي عدن والضالع وقائد المنطقة العسكرية الرابعة، بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية بحق الخاطفين والإفراج عن المحامي عبدالله قحطان .
وحسب الوكالة أشار فهيم إلى أن نائب رئيس نقابة المحامين، فرع عدن، تحدث عن الإجراءات التي قامت بها النقابة عقب خطف المحامي عبدالله قحطان، بدأ بتقديم بلاغات إلى قادة الأمن والسلطات المعنية والنائب العام ثم لقاء وفد من النقابة بمدير أمن عدن .
وصدر بيان عن الوقفة الاحتجاجية، دعا إلى سرعة الإفراج عن المحامي عبدالله قحطان، دون قيد أو شرط.
وطالب البيان – الذ قالت وكالة “خبر” للأنباء أنها حصلت على نسخة منه- إدانة مرتكبي ومدبري عملية الاختطاف والقبض عليهم وتسليمهم للعدالة.

زر الذهاب إلى الأعلى