أخبار وتقارير

الحوثيون يطلقون سراح 4 جنوبيين اعتقلوا على ذمة مواجهات في قاعدة إب بصلح قبلي

يمنات

قالت مصادر اعلامية، إن اللجان الشعبية المسلحة، التابعة لجماعة الحوثي، أخلت مساء أمس الجمعة سبيل معتقلين على ذمة مواجهات حصلت في مدينة القاعدة بين اللجان الشعبية و مواطنين تعود أصولهم للمحافظات الجنوبية.
و حسب ما أورده موقع “عدن الغد” أخلت لجان الحوثي سبيل كل من: مبارك رزيق و قيس رزيق ومحمد عبدالله لجدع وعبدالله رزيق بعد احتجاز دام أكثر من أسبوع.
و احتجز الأربعة، الذين يسكنون مدينة القاعدة منذ عدة عقود وتعود أصولهم إلى محافظتي أبين و شبوة الجنوبيتين بموجب صلح قبلي.
و نقل “عدن الغد” عن مصادر قبلية في قبيلة “لقموش” ان جماعة الحوثي طلبت تسوية ما حدث من هجوم مسلح ومقتل شخص بطريقة قبلية، غير أن قبيلة “لقموش” التي ينتمي لها القتيل قالت ان الحديث مؤجل بهذه المسألة حاليا.
و كانت مواجهات نشبت بين الطرفين، أسفرت عن تدمير منازل يسكنها المعتقلين الأربعة و القتيل و صيدلية، إثر خلافات تطورت إلى المواجهة المسلحة.
و كانت اللجان الشعبية سيطرت على مدينة القاعدة، التابعة لمحافظة إب و القريبة من محافظة تعز، نهاية الشهر الماضي، مكملة سيطرتها على المدن الثانوية في محافظة إب، التي انتشر مسلحي الحوثي في عاصمتها مدينة إب قبل أكثر من شهرين.
و يتواجد كثير من أبناء محافظتي أبين و شبوة في مدينة القاعدة، و التي سكنوها في سبعينات و ثمانينات القرن المنصرم.

زر الذهاب إلى الأعلى