أخبار وتقارير

عدن .. حرب شوارع وتضرر واحتراق عدد من المنازل في المعلا واطلاق نار كثيف في جزيرة العمال

يمنات

قال ل”يمنات” مصدر محلي في محافظة عدن، جنوب البلاد، إن وضعا مأساويا تعيشه مديرية المعلا، بسبب استمرار القصف والاشتباكات في المديرية منذ ظهر اليوم السبت.

و أفاد المصدر، أن عددا من القذائف سقطت فوق عدد من العمارات السكنية في شارع مدرم، فيما تضررت منازل في الأحياء الداخلية نتيجة سقوط قذائف عليها.

و أكد أن المنازل الواقعة في بداية مديرية المعلا من اتجاه خور مكسر، غادرها سكانها بسبب عنف الاشتباكات و كثافة القصف، و استخدام اللجان الشعبية و القوات العسكرية الموالية ل”أنصار الله” مختلف أنواع الأسلحة في المواجهات.

و لفت المصدر، أن دبابات و مصفحات، تقدمت مع قوة عسكرية معززة بعناصر مسلحة من “أنصار الله” في مداخل مديرية المعلا، و تجري حرب شوارع بين الطرفين في الأحياء و الأزقة.

و نوه إلى أن عمليات كر و فر تدور بين الطرفين، ما تسبب في سقوط ضحايا من المدنيين، و تضر منازل و احتراق بعضها، و انقطاع التيار الكهربائي عن بعض الأحياء.

و أكد ل”يمنات” سكان محليون بالقرب من جزيرة العمال الواقعة على الطريق البحري الرابط بين خور مكسر و المنصورة، أن الاشتباكات امتدت إلى داخل الجزيرة، و أن أصوات اطلاق نار كثيف تسمع منذ عصر اليوم داخل الجزيرة و في محيطها، و أن عمليات نزوح واسعة شهدتها المنازل الواقعة بالقرب من الجزيرة، و على امتداد الطريق البحري، القريبة منها.

زر الذهاب إلى الأعلى