أخبار وتقارير

وفود مكونات سياسية تغادر إلى جنيف على متن طائرة اممية

يمنات

تقول المعلومات الواردة من مطار صنعاء الدولي، أن طائرة تابعة للأمم المتحدة، اقلعت من مطار صنعاء، و على متنها ممثلي المكونات السياسية، التي ستشارك في لقاء جنيف، برعاية الأمم المتحدة.

و كان ممثلي المؤتمر و أنصار الله، رفضوا المغادرة على متن طائرة تابعة للأمم المتحدة، بعد أن أصدر المبعوث الأممي بيانا، أشار فيه أن الحوار سيكون بين أطراف الصراع.

و جاء هذا البيان، عقب بيان للمبعوث الأممي، ولد الشيخ، أكد فيه أن حوار جنيف سيكون بين المكونات السياسية اليمنية.

و رفض ممثلي المكونات، و بالذات المؤتمر و أنصار الله، المغادرة على متن الطائرة الأممية، التي وصلت مطار صنعاء، صباح الأحد 14 يونيو/حزيران، عقب البيان الثاني للمبعوث الأممي، ولد الشيخ، الذي أشار إلى الحوار بين أطراف الصراع.

و أكد ناطق أنصار الله “الحوثيين” محمد عبد السلام، مغادرة ممثلي المكونات السياسية للمشاركة في المؤتمر.

و أشار عبد السلام، في منشور على صفحته في الفيسبوك، أن مغادرة ممثلي المكونات، غادروا، بعد توضيح مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ، فيما يخص المكونات السياسية المشاركة في مؤتمر جنيف.

و قالت مصادر اعلامية، إن وفد أنصار الله، تكون من ممثليهم في حوار موفنبيك، و هو الذي كان يجري في العاصمة صنعاء، برعاية المبعوث الأممي السابق، جمال بنعمر.

و ضم الوفد، كل من: حمزة الحوثي، مهدي المشاط، علي العماد، و الأخير أكد في صفحته على الفيسبوك، أنهم في طريقهم إلى جنيف.

و تقول معلومات أخرى، أنه تم اضافة عبد السلام جابر، ك”ممثل لأنصار الله”.

كما غادر أيضا ضمن الوفد كل من حسن زيد (الحق) و محمد الزبيري (البعث).

و حسب وكالة “خبر” امقربة من الرئيس السابق “صالح”، ضم وفد المؤتمر، كل من: عارف الزوكا و ياسر العواضي و فائقة السيد و دويد هم، و أمين عام حزب الجبهة الوطنية الديمقراطية، ناصر النصيري، ممثلا لأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي.

و قالت الوكالة، إن الدكتور أبو بكر القربي سينضم إلى الوفد في جنيف.

زر الذهاب إلى الأعلى