أخبار وتقارير

تضارب روايتي طرفي الصراع حول المعارك شرق عدن وحقيقة السيطرة على مثلث العلم

يمنات
تضاربت روايات طرفي الصراع في عدن، حول المعارك التي دارت في المناطق الشرقية للمحافظة، الخميس 30 يوليو/تموز.
و قالت وكالة “سبأ” الحكومية، التي يديرها أنصار الله “الحوثيين” نقلا عن مصدر عسكري بوزارة الدفاع، إن قوات الجيش و اللجان الشعبية، أحبطوا الخميس محاولة لما سموها ب”عناصر القاعدة ومرتزقة العدوان السعودي” للتقدم باتجاه نقطة العلم بعدن، و كبدوهم عدد كبير من القتلى والجرحى و أحرقوا آليات عسكرية.
و أشار أن هؤلاء المسلحين، حاولوا التقدم باتجاه مثلث العلم بعدن فتم التصدي لهم، و أحرق مدرعتين و آليات عسكرية وقتل عدد كبير منهم.
جاء ذلك بعد أن نشر الاعلام الموالي ل”هادي” و الأطراف الأخرى الموالية له، خبرا عن السيطرة على مثلث العلم الذي يعد المنفذ الشرقي لمحافظة عدن، باتجاه محافظة أبين.
و كان الإعلام الموالي ل”هادي” و حلفائه، الذين يخوضون معاركهم مع أنصار الله و الجيش المساند لهم، بغطاء جوي سعودي، أشار إلى أن مسلحي الفصائل الجنوبية و القوات الموالية ل”هادي” سيطرت على مدائن عدن و أحواض الصرف الصحي، شرق المحافظة، و التي يمر منها الطريق الذي يربط مثلث العلم المتجهة ل”أبين” شرقا، مع الطريق المؤدي إلى منطقة الحسيني بمحافظة لحج، غربا.
و لم تشر وكالة “سبأ” و الإعلام الموالي ل”أنصار الله” إلى حقيقة سيطرة الفصائل الجنوبية على مدائن عدن و أحواض الصرف الصحي.
و نشر ناشطون جنوبيون، على مواقع التواصل الاجتماعي، صورا، قالوا إنها من مثلث العلم الذي سيطرت عليه قوات هادي و الفصائل الجنوبية.
و حتى الآن لم تؤكد مصادر مستقلة حقيقة الأوضاع و سير المعارك شرق محافظة عدن، و التي اندلعت صباح الخميس بين الطرفين.

زر الذهاب إلى الأعلى