أخبار وتقارير

قناة روسية تنشر مقطع فيديو لدبابات أمريكية تتحرك خارج عدن

يمنات
نشرت قناة “روسيا اليوم”، الثلاثاء 4 أغسطس/آب، مقطع فيديو لتحرك دبابات من طراز ” أم1 أبرامز”، قالت إنها تحركت من عدن، دون أن تكشف الوجهة التي تسير نحوها.
و حسب ما أوردته القناة في موقعها على الانترنت، قدمت الدبابات من التحالف الذي تقوده السعودية، لتعزيز القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، المقيم في الرياض.
و يظهر مقطع الفيديو، الدبابات و هي تتحرك في طريق اسفلتية، قبل أن تظهر و هي تسير في طريق رملية خارج عدن.
و يقول متابعون إن الدبابات تحركت صوب شرق عدن، في طريقها للسيطرة على مدينة زنجبار، عاصمة محافظة أبين، المجاورة ل”عدن”، فيما يقول آخرون، أن الدبابات تحركت صوب محافظة لحج، لتعزيز قوات هادي في الحوطة و العند.
و دبابات إم1 أبرامز (M1 Abrams) هي دبابات قتالية، أمريكية الصنع، من الجيل الثالث دخلت الخدمة في الجيش الأمريكي عام 1980.
و هذا النوع من الدبابات مسلحة بمدفع من عيار 120 ملم ورشاشين عيار 7.62مم، و زودت بمحرك توربيني بقوة 1,500 حصان.
اطلق على الدبابة اسم ابرامز نسبة إلى الجنرال كريتون أبرامز، رئيس الأركان وقائد الجيش الأمريكي في فيتنام من 1968 إلى 1972.
صممت دبابة أبرامز لحرب المدرعات الحديثة، و من مميزات هذه الدبابات، درعها الثقيل واستخدامها لمحرك لتوربين الغازي والاعتماد على الدرع المركب المتطور، وخزانة ذخيرة منفصلة في غرفة الإطلاق لسلامة أمن الطاقم.
و تعتبر دبابة أم 1 أبرامز من أثقل الدبابات القتالية الأساسية، و هي ثلاثة أنواع رئيسية، أم 1 أبرامز، أم 1،أم 1 أيه 1 وأم 1 أيه 2.
لمشاهدة الفيديو انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى