أخبار وتقارير

هادي يعين قائد جديد لمحور عتق وقائد للواء عسكري لا يوجد على الأرض ومصادر تفسر السبب

يمنات
عين الرئيس عبد ربه منصور هادي، المقيم في الرياض، العميد الركن ناصر علي ناصر النوبة، قائداً لمحور عتق و قائداً للواء 30 مشاة.
و قضى القرار بترقية النوبة إلى رتبة اللواء.
و قالت مصادر إعلامية، إن خطاء حصل في القرار، كون اللواء 30 مشاة، لا يوجد مسمى له ضمن الوحدات العسكرية المنتشرة في محافظة شبوة، شرق البلاد. حيث كان اللواء عوض محمد بن فريد قائدا لمحور عتق و اللواء 21 مشاه ميكا، المتمركز في عتق.
مصادر أخرى، أشارت إلى أن اللواء 30 مشاة، هو لواء عسكري يجري تشكيله، و سيكون تمركزه في مدينة عتق، في معسكر اللواء 21 ميكا، الذي تشتت قواته بعد غارات الطيران السعودي، و عاد كثير من أفراده و ضباطه إلى منازلهم، فضلا عن أن هادي يعتبر هذا اللواء موالي ل”أنصار الله”.
و حسب المصادر، بدأ النوبة قبل أيام بعملية تجنيد واسعة في شبوة، و أن عملية التجنيد هذه تعد نواة للواء الجديد.
و تفيد المصادر، أن اللواء الجديد سيتم تطعيمه بضباط مواليين مواليين ل”هادي” دربوا يف السعودية، و ضباط من أبناء شبوة مواليين ل”هادي” يعملون في وحدات عسكرية أخرى.
و تقول المصادر، أن تشكيل هذا اللواء، يعني تشتيت من تبقى من جنود و ضباط اللواء 21 ميكا، على غرار ما حصل للواء 310 مدرع، الذي كان يقوده العميد حميد القشيبي، و يتمركز في محافظة عمران، شمال البلاد، و الذي تم تفكيكه بعد سيطرة أنصار الله على عمران.

زر الذهاب إلى الأعلى