أخبار وتقارير

الإمارات تعيش صدمة بعد مقتل 45 من جنودها في اليمن وصحفها تصف الجمعة ب”السوداء”

يمنات

تعيش الإمارات العربية المتحدة، السبت 5 سبتمبر/أيلول، حالة من الصدمة غداة مقتل 45 من جنودها في اليمن رثتهم صحف البلاد و مشيدة بتضحياتهم في حين وعد قادة البلد ب”الانتصار” رغم المأساة.

و وصلت فجر السبت جثامين الجنود إلى مطار البطين ب”أبو ظبي” على متن طائرة عسكرية تابعة للقوات الجوية و الدفاع الجوي الإماراتي يرافقها ضباط وضباط صف من القوات المسلحة.

و أعلنت أبو ظبي الحداد ثلاثة أيام و تنكيس الأعلام بعد يوم “الجمعة” التي وصفها الإعلام الإماراتي ب”السوداء”، و الذي فقد فيه الجيش الإماراتي اكبر عدد من جنوده منذ تأسيس الاتحاد عام 1971.

و تزامن مقتل الجنود ال”45″ مع أول لقاء يعقده العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز مع الرئيس الأمريكي باراك اوباما في واشنطن.

و قتل الجنود ال”45″ بصاروخ ارض أرض أطلقه الحوثيين، على معسكر في صافر بمحافظة مأرب، 173 كم شرق العاصمة صنعاء، أدى إلى إنفجارات في مستودع للأسلحة.

و ما حدث الجمعة في مأرب، يمكن اعتباره ضربة للائتلاف و الإمارات في اليمن.

و خصصت جميع صحف الإمارات صفحاتها للحدث ولرثاء الجود، مشددة على تعبئة مختلف المؤسسات والجمعيات التابعة للدولة للاعتناء بالجرحى مثل التبرع بالدم والاهتمام بعائلات القتلى الذين أعيدت جثامينهم الى البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى