أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

لحج .. تبادل كثيف لاطلاق النار واشتباكات متقطعة وآليات عسكرية تصل إلى الأطراف الغربية لمدينة كرش

يمنات – خاص

تدور منذ فجر الثلاثاء 1 ديسمبر/كانون أول، اشتباكات متقطعة، شمال شرق مدينة كرش، بمحافظة لحج، جنوب البلاد.

و تفيد الأنباء، إن الاشتباكات بدأت فجر الثلاثاء، عقب تبادل لاطلاق النار بين قوات هادي المتمركزة شرق معسكر لبوزة، و مسلحي أنصار الله المتمركزين في منطقة العلوب، إلى الشمال من حمامات الحويمي.

و تشير الأنباء، أن اشتباكات متقطعة نشبت عند مواقع التماس بين الطرفين، على مقربة من التباب التي يسيطر عليها أنصار الله على الطريق الترابية المؤدية إلى معسكر لبوزة.

و قالت مصادر خبرية، إن مسلحين مواليين لـ”هادي” حاولوا في وقت متأخر من فجر الثلاثاء، التقدم باتجاه موقعين مستحدثين لمسلحي أنصار الله، تحت غطاء ناري من أسلحة متوسطة.

و طبقا لما أوردته المصادر، دارت اشتباكات بين الطرفين حول الموقعين. غير أن مسلحي هادي تراجعوا بعد تعزيز مسلحي أنصار الله بطقمين من الجيش المساند لهم، و قيامها بقصف كثيف على المواقع التي تقدم إليها مسلحي “هادي”.

و قالت مصادر محلية لـ”يمنات” إن مدرعات و أطقم تابعة لقوات هادي، تقدمت صباح الثلاثاء إلى الأطراف الغربية لمدينة كرش، معززة بجنود على متن طقمين، و باشرت مدرعات بإطلاق وابل كثيف من النيران، باتجاه المناطق الجبلية التي يسيطر عليها مسلحي أنصار شمال حمامات الحويمي.

و تفيد المصادر، أن مسلحي أنصار الله ردوا على مصادر النيران، في حين نقلت أطقم تابعة لهم، مسلحين إلى التباب المطلة على حمامات الحويمي من الجهة الشرقية.

زر الذهاب إلى الأعلى