العرض في الرئيسةفضاء حر

أمريكا تقتل الشعب اليمني صحيح ولكن..!

يمنات

محمد محمد المقالح

داعش تذبح العرب والمسلمين وتقول انها تقاتل اليهود والنصارى وانها تحارب امريكا وهي الدولة العظمى في العالم حتى اذا هزمت تقول بان من هزمها ليس جيش المالكي او جيش بشار الاسد او مليشيات الحوثي وقوات المخلوع صالح بل اكبر دولة في العالم واعظم جيش في العالم واضخم اقتصاد بالعالم مع ان اعظم جيش في العالم واكبر دولة في العالم واضخم اقتصاد في العالم كانت جميعها وراء ظهور القاعدة اولا و داعش ثانيا..

بالنسبة لنا نحن اليمنيون فالسعودية هي من شن الحرب علينا و بموافقة و مشاركة امريكا و بريطانيا و ثلاثة عشر دولة اخرى هي ما يسمى التحالف العربي بقيادة السعودية. و اذا قلنا بأن من يقتلنا فقط هي امريكا و اخرجنا من حسابنا السعودية فنحن وكأننا نهيء شعبنا للهزيمة وعدم القدرة على رد العدوان على العدو القابع وراء البحار. اي اننا نترك الممكن و نبحث عن المستحيل، و نقول مثل داعش بأن من هزمنا هي امريكا لا السعودية.

و ان كان يحلوا للبعض القول باننا انتصرنا على امريكا و ليس السعودية..

هل نستطيع و بنفس المنطق نقول بأن من يقتل الفلسطينيين و يحتل المسجد الاقصى هي امريكا و ليس اسرائيل فقط. لأن امريكا تدعم اسرائيل بالمال و السلاح و حتى ان اسرائيل لا تشن اي حرب على اي بلد عربي إلا بعد موافقة او اخطار امريكا..

و لكن الاخطر من كل هذا التشبه بالقاعدة و عدم الإشارة الى السعودية كعدو او معتدي على بلدنا هو ان القول بأن امريكا تقتلنا و نحن نقاتل السعودية في جيزان و نجران و عسير يصبح غير مبرر و يصبح هذا الدفاع المشروع عن انفسنا تدخل صارخ في الشأن الداخلي السعودي لا مبرر له بل، و نحاسب عليه قانونا و ان كان احد في العالم لن يصدقنا بأن السعودية ليست من يشن الحرب على اليمن!

بعض القائمين على اعلامنا مغفلين و يبدو ان هوس الشعار سينسيهم اولوياتهم الوطنية.

ترفعوا يا قوم الى مستوى المكانة الرفيعة التي انتم اليوم فيها واعلموا بأنكم تقاتلون باسم اليمن و دفاعا عن اليمن و ليس دفاعا عن الشعار.

هذا كان في الحرب الأولى وتالياتها حين كان الشعار مصدر وجود و تعبير عن اثبات ذات و حين كان العدو يستهدف استئصالكم باسم الشعار.

اما وقد قدتم ثورة باسم اليمنيين جميعا وانتصرتم وشعبكم فيها فان ما يعبر عن اليمنيين هو العلم اليمني و الخطاب الوطني الجامع.

محاولات اثبات صحة الشعار و لو على حساب تجاهل المعتدي المباشر على اليمن او اثبات ان من يقاتل هم انصار الله لا يمنحكم فضلا بقدر ما يعزلكم شعبيا و بقدر ما يمنح بعض خطاب العدو شيء من المصداقية، و هو انه لا يقاتل اليمنيين بقدر ما يقاتل مع اليمنيين ضد مليشيا انقلابية فرضت نفسها على اليمن بالقوة!

يا انصار الله انتبهوا لهذه الغواية التي تستهوي بعضكم حد عزل انفسكم عن الشعب بدون وعي.

تذكروا دائما انكم حالة شعبية و ثورية لا حالة حزبية او طائفية و انكم اليوم تملكون شرعية الحكم باسم اليمنيين و الدفاع عن اليمنيين و من يقول لكم انكم مجرد مكون او فصيل سياسي او مذهبي يعزلكم و لا يؤكد حضوركم كما يضحك عليكم بعض خباث القوم، كما ان التعامل معكم كمكون طائفي يمنح بقية التكوينات الطائفية و المناطقية شرعية تمثيل بقية اليمنين على اساس مذهبي وطائفي و مناطقي و شطري و اقلموي (من اقليم) و هلم من جرى

ليس المطلوب ان تلغوا الشعار او تتخلوا عنه و لكن تحويله كل شيء في الحرب العدوانية و رفعه بمناسبة و بدون مناسبة و على حساب بقية الرموز الوطنية جنان و قلة عقل لا حدود لها و لن يكون له من نتيجة سوى كسب واحد مؤدلج الى صفكم وخسارة الف يمني من صفكم.

* امريكا تقتل الشعب اليمني صحيح و لكن الاصح ان السعودية تقتل الشعب اليمني وليس امام اليمنيين سوى السعودية للرد على عدوانها في الحدود و ليس بيدهم الآن قتال امريكا خلف البحار و المحيطات الا اذا اردنا ان نهيئ الشعب للهزيمة و عدم القدرة على الرد على العدو البعيد جدا .. فهذا امر اخر!

زر الذهاب إلى الأعلى