العرض في الرئيسةفضاء حر

شريك أصيل في جرائم العدوان

يمنات

عبد الوهاب الشرفي

عندما يقول عسيري ان الاحداثيات التي بناء عليها قصف سوق مستبا قدمت للتحالف من “الجيش الوطني” فهذا يثبت حقيقة ان الاحداثيات تقدم للعدوان من ما يسمى بالشرعية و جيشها بالذات “الجيش الوطني” الذي يعد حزب الاصلاح مكونه المحوري.

هذا التصريح لا يعفي العدوان و لا يقلل من المسئولية الجنائية عن الجرائم بحق المدنيين التي يتحملها. فما تم من مجازر بحق المدنيين هي بالمئات و ليست واحدة او اثنتين يمكن التخلص من مسئوليتهما بمثل هذا التصريح.

و العدوان مع تصريح كهذا سيكون امام سؤال لن يستطيع التخلص منه مطلقا و هو كيف توجه ضرباتك بناء على احداثيات ثبت انها خاطئة لمئات المرات..؟ و النتيجة هي ان العدوان شريك اصيل في كل جريمة تمت بحق المدنيين في اليمن.

كما ان هذا التصريح يثبت مسئولية مضاعفة بحق ما يسمى “الشرعية” و كلمن يحسبون عليها و ذلك عن دماء الاف المدنيين و اصابات عشرات الالاف منهم و عن ما دمر من بنية اليمن العامة و الخاصة لأنه يثبت ان الامر لا يقف عند صمتهم عن ادانة المجازر بحق المدنيين و تدمير بنية البلد؛ و انما يجعلهم شريكا اصيلا للعدوان في مباشرة كل تلك المجازر و كل ذلك التدمير؛ و لو كان قد تم ويتم بطائرات العدوان.

زر الذهاب إلى الأعلى