العرض في الرئيسةفضاء حر

ملف الاسرى والمفقودين حساس فلا تعبثوا بمشاعر اسرهم

يمنات

محمد محمد المقالح

في الحروب لا يوجد تمييز او مقامات في الرتب او في القرابات بين الاسرى والمفقودين بحيث تطلق هذا الضابط لمكانته او لقربه الاسري او السياسي من هذه السلطة او تلك، وتبقي هذا الجندي او هؤلاء المقاتلين لأنهم فقراء او لأن احدا لا يضغط لإطلاق سراحهم او لكشف مصيرهم..

و الصحيح و الاقرب الى الانسانية او الوطنية هو ان تطلق ما لديك من اسرى حتى ولو كانوا واحدا مقابل ما لدى العدوى من اسرى حتى ولو كانوا ألفا او جثة!

ملف الاسرى والمفقودين يا قوم حساس وتبعاته الاخلاقية والانسانية والوطنية كبيرة؛ بل كبيرة جدا جدا؛ فلا تستخفوا بالامر مرة اخرى وثالثة ورابعة؛ و تجزؤا ملف هذا الامر بالطريقة الخطيرة التي يريدها العدو ومرتزقته في الرياض او في الكويت ويتجاوب معهم البعض بسذاجة حينا وبدون مسئولية حينا اخرا..

اطلقوا الاسرى جميعا ان امكن واكشفوا مصير جميع المفقودين ان امكن، واذا كان العدو او اي من مرتزقته حريص فقط على اطلاق سراح فلان او كشف مصير فلان والبقية امرهم لا يهمه وليس معنيا بهم فلا تتجاوبوا معه بطلب اطلاق سراح قياداتكم دون بقية الاسرى والعكس تماما.

استفيدوا من حرص العدو على فلان من ضباطه او اقاربه بطلب اطلاق سراح كل ما لدى العدو من اسرانا؛ لأن هذا العدو الذي لا يهمه بقية اسراه لن يعمل شيئا لبقية الاسرى اذا ما حقق غرضه. و هنا الخطورة هذا اولا و ثانيا عليكم قبل اطلاق سراح الاسرى التعرف على مصير المفقودين وما اذا كانوا احياء او اموات اولا، و معرفة الجهة التي هم بحوزتها او التي اسرتهم وهل للجهة التي تتفاوضون معها سلطة على الجهة التي تحتجزهم ام لا..؟

و الاصل ان اردتم الحقيقة والدين والوطنية هو ان تواصلوا الضغط على السعودية لإطلاق سراحهم جميعا وكشف مصيرهم جميعا أيا كانت الجهة الني تحتجزهم او التي اسرتهم، لأن السعودية هي التي اعلنت الحرب علينا و كل هذه الاطراف حاربت وتحارب معها هذا اولا، و ثانيا السعودية هي الطرف الوحيد التي تواليها كل مجموعات المرتزقة؛ وهي القادرة وحدها على الضغط على كل جماعة لديها، و بيدها كشف مصير المفقودين ولا يوجد اي طرف اخر غير السعودية يستطيع الضغط عليهم جميعا، ولا تستطيع السعودية ان تتنصل من مسئوليتها القانونية ابدا و واجبكم هو عدم تسليمها اي اسير سعودي قبل ان تطلق سراح اسرانا الذين لدى مرتزقتها وبغير ذلك هو التفريط وعواقبه خطيرة.

وحذاري حذاري ان تواصلوا العبث بمشاعر اسر الاسرى يا قوم..

زر الذهاب إلى الأعلى