العرض في الرئيسةعربية ودولية

أنباء عن إصابة البغدادي عند حدود العراق وسوريا

يمنات – وكالات

أشار مصدر محلي في الموصل إلى أنباء عن إصابة زعيم تنظيم “داعش” أبو بكر البغدادي وعدد من قادة التنظيم بقصف للتحالف الدولي على الحدود العراقية السورية.

وذكر المصدر لـ “السمرية نيوز” أن طيران التحالف الدولي قصف الخميس 9 يونيو/ حزيران موقعا يتخذه التنظيم مقر قيادة على الشريط الحدودي بين العراق وسوريا ضمن ناحية ربيعة.

وقال المصدر: “الأنباء الواردة تؤكد إصابة زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي وعدد من القادة كانوا مجتمعين داخل المقر”.

وأضاف المصدر الذي تحدث شريطة عدم كشف اسمه، أن “الهجوم جاء ضمن معلومات استخبارية دقيقة قادت لاستهداف الموقع”، مشيرا إلى أن البغدادي وقادة التنظيم قدموا من سوريا تجاه العراق ضمن قافلة سيارات.

وهذه ليست المرة الأولى التي تتحدث مصادر عن إصابة البغدادي بل وحتى قتله، ولكن لم يتسن حتى الآن تأكيد أي من هذه المعلومات.

وكان آخر تلك التقارير تقرير نشرته صحيفة “الغارديان” يوم الـ 27 من مايو/أيار، وتحدث عن إصابة زعيم “داعش” بجروح خطيرة أثناء هجوم في بلدة الشرقاط في نينوى العام الماضي ولم يعلم بالحادث سوى مجموعة من المقربين من البغدادي، وفريق من الأطباء سهروا على علاجه والعناية به.

من جهته قال التحالف الدولي الجمعة إنه لا يستطيع تأكيد التقرير حول إصابة زعيم “داعش” أبو بكر البغدادي في غارات جوية.

وقال المتحدث باسم التحالف الكولونيل كريس جارفر لوكالة “رويترز” إنه شاهد التقارير لكنه ” ليس لديه ما يؤكده في الوقت الراهن.”

زر الذهاب إلى الأعلى