أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

ولد الشيخ يرحب بإفراج أنصار الله عن دفعة جديدة من المحتجزين ويلتقي بعدد من السفراء للبحث في تطورات مشاورات الكويت

يمنات – وكالات

المبعوث الاممي ولد الشيخ يرحب بإفراج أنصار الله عن 57 محتجزاً في مدينة عمران وذلك بعد يوم من إفراجها عن 130 محتجزاً في مدينة إب. 

وأكد المبعوث الأممي في بيان صادر، فجر الأربعاء 15 يونيو/جزيران، أن الإفراج عن هؤلاء المحتجزين من شأنه أن يحدث “أثراً إيجابياً” في المجتمع اليمني وفي مسار السلام.

ودعا ولد الشيخ أحمد الأطراف اليمنية إلى الاستمرار في الإفراج عن المحتجزين، ولاسيما الفئات المستضعفة منهم والسجناء السياسيون وسجناء الرأي.

وقال أنه عقد اجتماعاً مع رؤساء الوفود المشاركة في مشاورات السلام اليمنية يوم أمس الثلاثاء جرى خلاله استكمال مناقشة القضايا العسكرية والأمنية وتفاصيل تشكيل اللجان العسكرية والأمنية.

وذكر أنه فيما يتعلق بعمل لجنة الأسرى والمعتقلين استأنف أعضاء اللجنة النقاش للمضي قدماً بهذا الملف وإحراز تقدم في أقرب وقت ممكن.

وأضاف أن النقاش تطرق كذلك إلى أهمية احترام حقوق المحتجزين، ولاسيما سلامتهم الجسدية والسماح للمنظمات الإنسانية المتخصصة بزيارة أماكن الاحتجاز للتحقق منها والعمل على تحسين الأوضاع فيها.

وقال إنه التقى عدداً من السفراء وبحث معهم تطورات مشاورات السلام المنعقدة في الكويت برعاية الأمم المتحدة وأكدوا دعمهم لجهود المبعوث الخاص والأمم المتحدة لإنهاء النزاع وإحلال السلام في اليمن.

وكانت حكومة هادي أعلنت في السابع من الشهر الحالي تسلمها من قوات التحالف السعودي 52 طفلاً يمنياً تمهيداً لتسليمهم إلى ذويهم وذلك في إطار اتفاق تبادل الأسرى الذي تم التوصل اليه في الكويت.

وافرح انصار الله عن 150 محتجزا في محافظة إب، يأتي ذلك في إطار ضمانات قبلية للحد من استقطاب الشباب والزج بهم في المعارك والحروب.

زر الذهاب إلى الأعلى