عربية ودولية

مجتهد يوضح دور الامارات والسعودية في لانقلاب التركي

يمنات – صنعاء

كشف المغرد السعودي الشهير “مجتهد”، عن تورط محمد بن سلمان ومحمد بن زايد في دعم وتمويل الانقلاب العسكري في تركيا.

و قال “مجتهد” في تغريدات عبر حسابه على “تويتر”، “لابن سلمان مساهمة معدة مسبقا في انقلاب تركيا وليس مجرد علم، وهذه المساهمة شخصية وليس من خلال المخابرات وأجهزة الدولة الرسمية”.

و أضاف ان ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، اطلع محمد بن سلمان، على علاقته القديمة بمحمد فتح الله كولن، والتنسيق معه لتقويض سلطة أردوغان.

وتابع “مجتهد”، ان مساهمة محمد بن سلمان كان من خلال امتلاكه شبكة MBC والعربية والتي استحوذ عليها مطلع هذا العام موضحاً ان الشبكات تتمتع بامتيازات خرافية ودعم مباشر من الديوان الملكي.

وأشار “مجتهد”، “انه من ضمن خطوات الإعداد للانقلاب تشكيل غرفة عمليات إعلامية لدعم الانقلاب، وظهرت آثار هذه الغرفة في التغطية الاعلامية التي قامت بها قناة “سكاي نيوز”، التي تبث من أبوظبي، وقناة “العربية”التي تبث من دبي .

وأوضح “مجتهد” ، ان محمد بن سلمان حرص على التحرك شخصيا لأنه يعلم أن توريط جهات أخرى ، سيجهض المشروع كله بسبب قوة التعاطف مع أردوغان.

وأضاف ان سبب حماس ابن سلمان هو المساهمة في إزالة أردوغان كمطلب أمريكي إسرائيلي ومن ثم تسجيل نقاط لديهما لأجل الحصول على دعمهما لتجاوز محمد بن نايف.

وكتب “مجتهد”، ان محمد فتح الله قولن، استلم من الإمارات أكثر من 200 مليون دولار ،بشكل مباشر سوى الدعم الإعلامي واللوجستي للجهات التابعة له داخل وخارج تركيا.

وأكد “مجتهد” ان زيارة محمد بن زايد الى قطر لطلب الوساطة القطرية لدى تركيا حتى لا تكشف  الحقيقة الى العلن مع الاستعداد لتقديم الثمن المطلوب تجاه ستر الفضيحة.

زر الذهاب إلى الأعلى