أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

مستجدات المواجهات في جبهة نهم شرق العاصمة صنعاء

يمنات – صنعاء – خاص

تقول المعلومات الواردة من مديرية نهم، شرق محافظة صنعاء، إن المعارك ما تزال مستمرة في الأطراف الشرقية و الجنوبية من المديرية المتداخلة مع محافظة مأرب.

و تفيد المعلومات، أن أعنف المعارك تدور أسفل جبل الشبكة شرق المديرية، و باتجاه المجاوحة جنوب المديرية.

و تشير المعلومات، أن مسلحي أنصار الله ما يزالون مسيطرين على جبل المنارة الاستراتيجي المطل على سوق المديد مركز المديرية.

و أفادت مصادر محلية، إن أعنف المواجهات دارت خلال الأسبوع الماضي في محيط جبل المنارة، الذي تمكنت قوات موالية للتحالف السعودي من الوصول إلى بعض التباب الشرقية منه، و ظلت مسيطرة عليها حتى قبل يومين.

و أضافت أن مواجهات عنيفة استخدمت فيها مختلف الأسلحة، دارت رحاها حول التباب الشرقية لجبل المنارة، و استمرت حتى من مساء الخميس و حتى عصر الجمعة، تمكن خلالها أنصار الله مسنودا بقوة من الجيش السيطرة على تلك التباب.

و حسب المصادر، حاولت قوة موالية للتحالف السعودي صباح الأحد 7 أغسطس/آب 2016، الالتفاف على مواقع أنصار الله و الجيش المساند لهم شرق جبل المنارة، غير أن عربات عسكرية تعرضت للقنص ما أجبرها على التراجع.

و شن طيران التحالف السعودي عدة غارات لإسناد زحف بري شرق جبل المنارة ظهر الأحد، استهدف خلال محيط الجبل و مناطق مجاورة، دون حصول تقدم يذكر، و لا يزال الطرفين في مواقعهما.

و قالت المصادر، إن احد الغارات استهدفت منزل في قرية عذر ما تسبب في سقوط قتلى من المدنيين بينهم نساء و أطفال، و غارتين استهدفتا سوق المديد، تسبب في مقتل 12 مدني و إصابة أكثر من 18 أخرين، و الحقت أضرارا بمحلات تجارية في السوق، ما تسبب في نشوب حريق هائل، لم يتمكن المواطنون من اخماده إلا بعد عصر الأحد، جراء استهداف الطيران لمحل لبيع اسطوانات غاز الطبخ.

و قال سكان محليون، إن اشتباكات عنيفة تدور في أطراف منطقة الحول، أسفل جبل الشبكة، منذ مغرب الأحد، فيما يتبادل الطرفان القصف من مختلف الأسلحة في منطقة المجاوحة.       

زر الذهاب إلى الأعلى