أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

برلماني يمني يكشف عن مدة لقاء ولد الشيخ بوفد صنعاء في مسقط ويتحدث عن أمور غامضة

يمنات – صنعاء

أكد البرلماني علي عبد الله أبو حليقة رئيس اللجنة الدستورية في مجلس النواب، أن المجلس السياسي الذي يدير البلاد، وافق على لقاء وفد صنعاء بولد الشيخ بناء على وساطة عمانية.

و كشف ابو حليقة أن اللقاء تناول الأجندات المتعلقة بالفترة القادمة. مشيرا إلى أن ولد الشيخ بدأ يتململ من القضية اليمنية، و غادر الاجتماع بعد 10 دقائق فقط من لقائه الوفد.

و توقع ابو حليقة وجود أمورا غامضة تبعث استفسارات كثيرة. لافتا إلى أن هذا الأسلوب لا يلبي حاجة اليمنيين في هذا الوقت العصيب الذي تمر به البلاد.

و أكد أبو حليقه في مقابلة له مع اذاعة “سبوتنيك” الروسية تعويله على الوسيط العماني و الدور الروسي في الأزمة اليمنية.

و طالب روسيا بأن تساعد في إيقاف الحرب اليمنية باستخدامها حق “الفيتو” كونها عضو دائم في مجلس الأمن.

و أشار أبو حليقة إلى أن الحرب “دمرت الأخضر واليابس والبشر والحجر دون مبرر، إلا مبرر واحد وهو أن يجعلوا من اليمن مستعمرة جديدة. مشيرا إلى أن ذلك يتنافى مع المواثيق والأعراف الدولية”.

و أكد أبو حليقة أن المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ يعيد الأزمة اليمنية إلى مربع الصفر بتناقضاته ولقاءاته بدءا من الكويت وصولا إلى عمان و انحيازه لطرف دون الآخر “وهو الجانب السعودي وهذا دليل على أنه ليست لديه رؤية واضحة أو أن له مفاهيم أخرى تخدم الطرف الآخر”.

و أضاف: ندعم الحل السياسي بكل قوة ولا نريد استمرار الحرب إطلاقا. معزيا ذلك إلى أنه في الحرب كل الأطراف خاسرة. معتبرا هذه الحرب بأنها حرب استنزاف.

و قال: اليمنيون يسيرون مع المسارين الحل السياسي أولا ثم العسكري إذا دعت الحاجة إليه. مطالبا الطرف المعتدي أن يقدم التنازلات حتى يساعد في حل الأزمة بشرط أن تكون هناك وساطة نزيهة.

زر الذهاب إلى الأعلى