أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

صحيفة تكشف عن رد هاشم الأحمر على طلب حكومة هادي بتوريد ايرادات منفذ الوديعة الحدودي إلى البنك المركزي بـ”عدن”

يمنات – صنعاء

كشفت صحيفة عن رد الشيخ هاشم الأحمر، الذي يدير منفذ الوديعة الحدودي بمحافظة حضرموت، شرق البلاد، على مذكرة طالبته بتوريد ايرادات المنفذ إلى البنك المركزي بـ”عدن”.

و أشارت صحيفة “الأمناء” إن المذكرة وصلت إلى هاشم الأحمر الأسبوع الماضي من مسؤول رفيع في حكومة هادي لم تكشف عن اسمه.

و حسب ما ورد في عدد الصحيفة الصادر الخميس 29 سبتمبر/أيلول 2016، رد الأحمر على الطلب في نفس المذكرة التي سلمت إليه بالقول : “هذه الأموال تستخدم للمجهود الحربي”.

و لفتت إلى أنه لم يصدر أي رد بشأن رد هاشم الأحمر و تم التكتم على الأمر و كأن شيئاً لم يحدث.

و ذكرت الصحيفة أن الصرافين المتجولين في منفذ الوديعة يتبعون الشيخ هاشم الأحمر. مشيرة إلى أن السيولة النقدية في الوديعة متوفرة بشكل كبير.

و نوهت إلى أن منفذ الوديعة لا يقبل أي شيكات في التعاملات و يتم التعامل بصورة نقدية فورية.

يأتي ذلك بعد رفض المسئول المالي في مصفاة مأرب النفطية، توريد ايرادات المصفاة إلى البنك المركزي فرع عدن، بعد قرار هادي بنقل البنك المركزي إلى عدن.

و يعد رفض توريد ايرادات منفذ الوديعة و مصفاة مأرب إلى البنك المركزي بـ”عدن” بعد قرار هادي مؤشر على أن صعوبات سيواجهها هادي في نقل البنك من الأطراف المؤيدة لشرعيته، أبرزها تجمع الإصلاح و النافذين فيه.

و يخوض هاشم الأحمر و قيادة القوات الاماراتية في حضرموت صراعا على المنفذ، حيث تصر قوات النخبة الحضرمية الموالية للإمارات على تسلم المنفذ، فيما يرفض الأحمر التسليم.

للمزيد

مغرد سعودي يكشف عن توجيهات لانتزاع منفذ الوديعة من هاشم الأحمر وهدف الامارات من السيطرة على المنفذ ومن هو قائد قوات النخبة الحضرمية

زر الذهاب إلى الأعلى