أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الخارجية الايرانية: على الحكومة الاميركية ان تراقب بجدية اجراءات من يسعون لجر آخرين إلى مستنقع حرب اليمن

يمنات – صنعاء

رفض متحدث الخارجية الايرانية بهرام قاسمي بشدة التصريحات المنسوبة لجنرال اميركي بشان دور ايران المحتمل في هجوم صاروخي على سفينة حربية اميركية في البحر الاحمر.

و وصف قاسمي تلك التصريحات بأنها رواية خيالية و مشبوهة لا أساس لها.

و نقلت وكالة “ارنا” الايرانية عن قاسمي، الخميس 21 أكتوبر/تشرين أول 2016، إن تصريحات المسؤولين الاميركيين المتناقضة و غير المفهومة خلال الايام الاخيرة، هي تصريحات مخالفة للواقع و مترافقة مع سوء الظن و ليست في محلها و هي تنبئ عن حالة التخبط لديهم.

و أشار أنه يبدو على الحكومة الاميركية ان تراقب بجدية واكثر مما تصور اجراءات اولئك الذين يغوصون في مستنقع حرب اليمن بعدوانهم الوحشي والمفروض، و يريدون وفق اوهام باطلة من اجل انقاذ انفسهم من ورطة هذه الهزيمة المفضوحة جر الاخرين الى ساحة حرب اليمن العبثية عبر تصعيد التوتر و توسيع نطاق الحرب و العنف.

و أكد قاسمي انه من الافضل للعسكريين الاميركيين الذين لهم دور مباشر و غير مباشر ألا ينكروا دعم قوات التحالف السعودية في جرائمه ضد الشعب اليمني.

و طابهم بالعمل علي منع المزيد من هذه الجرائم و سفك الدماء، بدلا عن اتهام الاخرين و القاء المسؤولية عليهم، و انهاء المجازر المرتكبة من قبل حلفائهم بحق الشعب اليمني المظلوم و الاعزل.

زر الذهاب إلى الأعلى