إختيار المحررالعرض في الرئيسةقضية اسمها اليمن

مجزرة جديدة لطيران التحالف السعودي بحق سجناء شمال الحديدة

يمنات – صنعاء

ارتكب طيران التحالف السعودي في وقت متأخر من مساء السبت 29 أكتوبر/تشرين أول 2016، مجزرة شمال محافظة الحديدة، غرب البلاد.

و استهدف طيران التحالف السعودي 3 غارات على المجمع القضائي و إدارة امن مديرية الزيدية، ما تسبب في مقتل و اصابة العشرات من السجناء في سجن ادارة الأمن.

و تقول مصادر محلية إن احدى الغارات استهدفت سجن تابع لإدارة الأمن و محكمة الزيدية، ما تسبب في سقوط قتلى و جرحى من السجناء بعضهم تفحمت جثثهم.

و قال مكتب الصحة و السكان بمحافظة الحديدة، مساء السبت، إن 13 سجينا قتلوا جراء استهداف السجن، و أصيب العشرات.

و وجهت مستشفيات مدينة الحديدة، في وقت متأخر من مساء السبت، نداء استغاثة للتبرع بالتبرع لانقاذ الجرحى القادمين من مديرية الزيدية.

و يقول مصدر طبي إن معظم الحالات التي وصلت الليلة الماضية إلى مستشفى العلفي بمدينة الحديدة حالتها حرجة، و كثير من المصابين اجسادهم محترقة، نتيجة الحريق الذي اشتعل في السجن عقب قصفه.

مصادر طبية أكدت وصول 37 مصاب إلى مستشفيات مدينة الحديدة حتى الساعات الأولى من فجر الأحد 30 أكتوبر/تشرين أول 206، منهم “8” مصابين نقلوا إلى مستشفيي الرشيد و الأمل، و “6” مصابين نقلوا إلى مركز الحروق بمستشفى الثورة، توفى منهم “3” و المتبقين حروقهم من الدرجة الثالثة إلى جانب جروح مفتوحة و كسور، فيما وصلت 13 حالة إلى مستشفى العلفي و نقل مصابين أخرين إلى مستشفيات أهلية في المدينة.

و تشير المصادر إلى أن عدد القتلى ارتفع إلى 16 قتيل، حتى الساعات الأولى من صباح الأحد، منوهة إلى وجود أكثر من 7 اصابات حرجة، و 19 حالة بحاجة لعمليات عاجلة.

وكالة سبأ الحكومية التي تدار من صنعاء، أكدت في خبر لها صباح الأحد أن القتلى بلغوا 43 و جميعهم نزلاء السجن المستهدف، الذي تعرض للتدمير جراء قصفه من قبل مقاتلات التحالف السعودي.

و أكدت مصادر محلية إن السجن المستهدف يحوي قرابة 100 سجين بعضهم موقوفين على ذمة التحقيق من قبل النيابة و إدارة الأمن و أخرين مسجونين بأوامر قضائية.

زر الذهاب إلى الأعلى