أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

مفوضة الشؤون الخارجية الاوروبية تؤكد ان استمر حرب اليمن يعزز قوة الارهاب و ولد الشيخ يقول إن لجنة التهدئة قررت التحضير لوقف النار

يمنات – صنعاء – خاص

قالت مفوضة الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، أن استمرار الحرب في اليمن لا يفرض معاناة على الشعب اليمني فحسب بل يعزز قوة المجموعات الارهابية و يعمق انعدام الاستقرار.

و أشارت خلال اجتماع اوروبي عربي في القاهرة، انه لا بد من ان يكون هناك وقف لإطلاق النار في اليمن من اجل التمكن من ايصال المساعدات الإنسانية و بدء مفاوضات السلام.

و أكدت موغيريني، بأنه لابد ان يكون هناك وقف لإطلاق النار من اجل ايصال المساعدات الانسانية و عقد مفاوضات السلام.

إلى ذلك قال المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ، إن لجنة التهدئة و التنسيق قررت التحضير لتفعيل وقف إطلاق النار في اليمن، في اجتماع بالأردن.

و أشار في حديث لقناة “سكاي نيوز عربية” الاماراتية، أن الطرف الآخر، في اشار لـ(أنصار الله والمؤتمر) مستعد لتقديم تنازلات للوصول إلى حل في اليمن.

و أوضح أن ذلك سيتم إذا تم تفعيل لجنة التهدئة و التنسيق. منوها إلى أن تفعيل اللجنة سيمكن الطرفين من الجلوس إلى طاولة الحوار مع بداية العام.

و لفت إلى أنه طلب من اللجنة الرباعية أن تسمح له بالقيام بجولات مكوكية بين الأطراف. مؤكدا أن الأفكار التي طرحت في الكويت هي أساس خريطة الطريق المطروحة اليوم.

و كشف ولد الشيخ أنه التقى مع كثير من أعضاء مجلس الأمن للتحضير لتفعيل ورقة الحل الأمني و السياسي، بغية التحضير لتفعيل وقف إطلاق النار.

للاشتراك في قناة يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى