العرض في الرئيسةحوادث

ضحايا من جنود الحزام الأمني في كمين للقاعدة بأبين

يمنات – صنعاء – خاص

قتل 3 جنود و أصيب 4 أخرين في كمين نصبه عناصر القاعدة صباح الثلاثاء 3 يناير/كانون ثان 2017، لقوة من الحزام الأمني بمحافظة أبين، جنوب البلاد.

و قالت مصادر محلية إن قوة من الحزام الأمني كانت متجهة لاستحداث نقطة إلى الشرق من مدينة شقرة، بهدف تأمين الطريق الساحلي من تحركات عناصر القاعدة.

و أضافت أن القوة العسكرية تعرضت لإطلاق نار كثيف من أسلحة متوسطة و خفيفة، عند وصولها إلى منطقة موجان.

و أوضحت أن طقما كان في مقدمة القوة استهدف بقذيفة “آر بي جي” ما أدى إلى اشتعال النيران فيه، قبل أن تنهال النيران الكثيفة على طقمين آخرين من عدة اتجاهات.

و لفتت إلى أن اشتباكات بأسلحة متوسطة و خفيفة دارت بين الطرفين قرابة نصف ساعة، قبل أن تنسحب عناصر القاعدة.

و تشهد عدد من مديريات محافظة أبين، نشاطا علنيا للقاعدة، بعد قرابة 6 أشهر من انسحاب عناصر القاعدة بموجب اتفاق سمح لها بنقل افرادها و عتادها العسكري الذي استولت عليه من معسكرات الجيش و حصلت على بعضه جراء مشاركتها في الحرب الذي اندلعت نهاية مارس/آذار 2015.

و يزداد نشاط عناصر القاعدة و تحركاتها في مديرية لودر، وسط محافظة أبين، و مهاجمتها نقاط الحزام الأمني و ثكناته في جبل يسوف شرق مدينة لودر و مدينة العين و مواقع قريبة من عقبة ثرة.

للمزيد

 القاعدة ترفع وتيرة هجماتها على لودر .. أبين مهددة بعودة القاعدة مرة أخرى .. هل لخلط الأوراق أو في اطار معركة كسر العظم بين كبيري التحالف..؟

للاشتراك في قناة يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى