أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الشرطة الماليزية تكشف عن مخطط لـ”داعش” لاغتيال الملك سلمان

يمنات – وكالات

كشفت شرطة ماليزيا عن إحباط مخطط إرهابي كان موجها ضد الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز أثناء زيارته إلى العاصمة الماليزية، كوالالمبور.

و قال رئيس الشرطة الماليزية، خالد أبو بكر، الثلاثاء 7 مارس/آذار 2017، إن المخطط الإرهابي كان وراءه 7 أشخاص ألقت السلطات القبض عليهم في فبراير/شباط الماضي، بينهم 4 يمنيين.

و أضاف رئيس الشرطة الماليزية للصحفيين أن المعتقلين السبعة المشتبه بأنهم على صلة بتنظيم “داعش” الإرهابي، خططوا لتنفيذ هجوم على الملك السعودي خلال تواجده في كوالالمبور.

و أضاف: “نجحنا في إلقاء القبض عليهم قبل أن يتمكنوا من ارتكاب أي جريمة”.

و أوضح أبو بكر أن اليمنيين الأربعة الذين كانوا بين المعتقلين السبعة، خططوا لاستهداف أعضاء من العائلة السعودية الحاكمة أثناء زيارتهم إلى البلاد، كما أنهم كانوا أعضاء في جماعية إجرامية معنية بتزوير جوازات السفر والاتجار بالمخدرات.

و حسب معلومات الشرطة، تتراوح أعمار اليمنيين المعتقلين بين 26 و33 عاما، و تم إلقاء القبض عليهم في مدينة سايبر جايا في 26 فبراير/شباط 2017(يوم وصول الملك السعودي إلى كوالالمبور)، أثناء عملية لمحاربة الإرهاب.

و من بين اليميين الأربعة شخص كان يعمل كطباخ في مطعم يمني في سايبر جايا، فيما كان آخر يدرس في جامعة ماليزية خاصة.

و قالت مصادر في الشرطة الماليزية أن اليمنيين الأربعة مقيمون في ماليزيا منذ 5 سنوات، وكانوا يعملون ضمن مجموعة تزور جوازات سفر.

و حسب المصادر، تلقت السلطات الماليزية معلومات استخباراتية حول اليمنيين و نواياهم قبل وصول الملك السعودي إلى البلاد بأيام.

و في بيان سابق، أعلنت الشرطة الماليزية أن اثنين من المعتقلين السبعة، هما ماليزي و إندونيسي، خططا لتنفيذ هجوم كبير باستخدام سيارة أو شاحنة مفخخة، قبل أن يتوجها إلى سوريا للانضمام إلى تنظيم “داعش”.

و استهل الملك السعودي جولته الأسيوية بزيارة ماليزيا، حيث تعد زيارته هذه هي الأولى إلى ماليزيا، و استغرقت 4 أيام.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى