أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

في سابقة هي الأولى من نوعها .. وزير يقرأ أمام البرلمان تقرير لوزارة أخرى .. وملاسنة بين برلماني ووزير كادت تتحول إلى اشتباك بالأيدي

يمنات – خاص

نشب خلاف تحول إلى ملاسنة بين برلماني و وزير في حكومة الانقاذ في جلسة مجلس النواب، التي عقدت السبت 5 أغسطس/آب 2017، على خلفية تقرير حكومي حول المعتقلين.

و اعترض النائب عبد الرحمن الأكوع على وزير الدولة لشئون مجلسي النواب و الشورى، علي ابو حليقة، أثناء قراءة الأخيرة لتقرير وزير العدل حول المعتقلين.

و جاء اعتراض الأكوع على ما ورد في التقرير، حين ذكر انه تم الافراج عن 17 ألف معتقل، في حين انه لم يتم الافراج عن معتقلين لا يتجاوزون الألفين، بينهم مشمولين بقرار العفو العام، و الذي اكد عليهم تقرير لجنة برلمانية قدم للمجلس كان الأكوع رئيسها.

و رد أبو حليقة على الأكوع، بأنه يعترض على كل شيء و لا يعجبه شيء. ما ادى إلى وقوع ملاسنة بينهما، اضطرت رئيس الجلسة، رئيس المجلس يحيى الراعي، إلى رفع الجلسة.

و أفاد مصدر برلماني إن ملاسنة حادة وقعت بين الأكوع و أبو حليقة وقعت في قاعة الجلسات، بعد رفع الجلسة، كادت تتحول إلى اشتباك بالأيدي، قبل أن يتدخل بعض النواب.

و سادت حالة من الهرج في جلسة السبت، عقب قيام أبو حليقة بقراءة تقرير حكومي نيابة عن وزير العدل، الذي لم يحضر الجلسة، ما عده النواب سابقة تحصل لأول مرة بأن يقوم وزير بقراءة تقرير صادر عن وزارة أخرى غير وزارته.

و كانت من المقرر أن تحضر الحكومة إلى مجلس النواب للرد على عدد من الاستفسارات، بينها المعتقلين و المرتبات و الوضع الأمني، غير أنه لم يحضر سوى وزيري المالية و الداخلية و وزير الدولة لشئون مجلسي النواب و الشورى.    

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى