أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

ارتفاع حدة التوتر بين شريكي صنعاء .. “صالح” يصف اللجان الشعبية بـ”المليشيا” والأولى ترد عليه بنبرة تهديدية ومحمد الحوثي يطالب المؤتمر بالاعتذار

يمنات – صنعاء – خاص

ارتفعت حدة التوتر بين شريكي صنعاء، الأربعاء 23 أغسطس/آب 2017، إلى درجة تثير المخاوف، و ذلك قبل يوم من مهرجان السبعين الذي يحشد له المؤتمر الشعبي العام منذ أكثر شهرين.

حدة التوتر جاءت على خلفية خطاب لـ”صالح” وصف فيه اللجان الشعبية التابعة لـ”أنصار الله” بـ”المليشيات”، و الذي رد عليه الطرف الآخر ببيان ناري.

و في بيان ذيل باسم اللجان اللجان الشعبية، و افتتح بالأية القرأنية “لا يحب الله الجهر بالسوء من القول إلا من ظلم”، و عنون بـ”بيان للجنة الشعبية ردا على وصف صالح لها بالمليشيات” أكد أن اللجان الشعبية قوة وطنية في طليعة المعركة التي وصفها بـ”التاريخية” إلى جانب الجيش في مواجهة عدوان هو الأخطر على اليمن.

و أشار البيان أن ما قاله “صالح” يعد طعنة في الظهر. معتبرا أن ذلك هو الغدر بعينه.

و قال البيان ان كرامة الشهداء و الجرحى تأبى على اللجان الشعبية السكوت على ضيم أو النوم على حيف. معتبرة ما قاله “صالح” تجاوز للخط الأحمر، و هو الذي ما كان له أن يقع فيما وقع الا متربصا شر.

و هاجم البيان صالح و وصفه بأنه متخلع و هو المخلوع عن كل شيمة و وطنية و مرؤة و وطنية و دين و أعراف و أسلاف متنكرا لنهر من الدماء المقدسة.

و بنبرة تهديدية أكد البيان أن على “صالح” تحمل تبعات ما قال، و أن البادئ أظلم.

و عقب البيان الذي أثار مخاوف انزلاق الوضع في العاصمة صنعاء إلى مواجهات مع استمرار تحشيد الطرفين و استنفار كل طرف لأنصار إلى العاصمة و مداخلها، و التخوف من اقدام طرف ثالث على اشعال الفتيل في ظل ارتفاع حدة الغليان، أصدر رئيس اللجنة الثورية العليا، محمد علي الحوثي، بيانا أكد فيه أنه لا يمكن القبول بانزالاق البلاد في ظل الظروف الحالية إلى أتون صراعات داخلية.

و قال الحوثي في بيانه لدينا من الجبهات ما يجب أن ننشغل به ضد العدوان. واعدا بأنهم سيكونون عون لرئيس المجلس السياسي الأعلى وفق توجيهات زعيم أنصار الله، و تغليب مصلحة الوطن فوق كل اعتبار و التغاضي عن أي حق.

و دعا من سماهم بـ”العقلاء” في المؤتمر الشعبي العام إلى القيام بواجبهم في توجيه الخطاب توجيها سليما، و عدم الانزلاق في الإساءة لشرفاء البلد و أحراره، مكونات و أفراد و لجان شعبية.

كما دعا المؤتمريين إلى الاعتذار عما بدر منهم بحق اللجان الشعبيىة، في اشارة لوصف “صالح” لها بـ”المليشيا”.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى