العرض في الرئيسةعربية ودولية

السلطات السعودية تعتقل 11 أميرا على ذمة احتجاجهم في القصر الملكي بالرياض

يمنات – صنعاء

أعتقلت السلطات السعودية “11” أميرا من العائلة المالكة، الخميس 4 يناير/كانون ثان 2018، على خلفية تجمهرهم في القصر الملكي بالرياض.

و حسب صحيفة “سبق” السعودية، تجمهر الأمراء الـ”11″ مطالبين بإلغاء الأمر الملكي الذي نص على إيقاف سداد الكهرباء و المياه عن الأمراء و المطالبة بالتعويض المادي المجزي عن حكم القصاص الذي صدر بحق أحد الأمراء.

و كشفت الصحيفة، أن الأمراء رفضوا مغادرة قصر الحكم، بعد ابلاغهم بخطاء مطالبتهم. مشيرة إلى أن أمر ملكي صدر لـ”كتيبة السيف الأجرب” التابعة للحرس الملكي باعتقالهم.

و قالت الصحيفة إن الأمراء المحتجين يتزعمهم أمير أشارت لاسمه بالأحرف (س . ع . س) مؤكدة من أسرة سعود بن فيصل بن تركي.

و لفتت إلى أنه تم إيداع الأمراء المحتجين سجن الحائر تمهيداً لمحاكمتهم. مشيرة إلى أن الأمر الملكي فيه تأكيد على أن الجميع سواسية أمام الشرع، و من لم ينفذ الأنظمة و التعليمات سيتم محاسبته كائناً من كان.

و كان الكاتب السعودي، جمال خاشقجي، قال الجمعة، في تغريدات على حسابه في “تويتر” إن هناك اعتقالات جديدة طالت عددا من الأمراء السعوديين. موضحاً أنها جرت الخميس الماضي، بعد سلسلة اعتقالات طالت أمراء بوقت سابق ووزراء سابقين و رجال أعمال قادها ولي العهد محمد بن سلمان.

و بحسب خاشقجي، فإن اعتقال الأمراء جاء بسبب “توجيههم انتقادات حيال عدد من القضايا”. مشيراً إلى أن اعتقالات الأمراء جاءت على الرغم من أن “بعضهم كان يغرد داعيا للبطش ضد كل من ينتقد الدولة، وأحدهم كان كارها للربيع العربي، ويدعو لاستئصال نشطائه”.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى