أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

المؤتمر الشعبي العام يطالب “أنصار الله” بجثمان “صالح” وتسليم مقرات وأصول وأموال الحزب

يمنات – صنعاء

ناشد صادق أبو راس، رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام، الأمم المتحدة حث أنصار الله، على تسليم جثمان الرئيس الراحل علي عبد الله صالح، الذي قٌتل في 4 ديسمبر/كانون أول 2017.

و بحسب قناة “اليمن اليوم” طالب رئيس المؤتمر الجديد صادق أمين أبو راس و عدد من قيادات المؤتمر خلال لقائهم، الاثنين 8 يناير/كانون ثان 2018، ، مع  نائب مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، معين شريم، حث أنصار الله على تسليم جثة الرئيس الراحل علي عبد الله صالح و إطلاق سراح كافة المعتقلين، و في مقدمتهم أقارب صالح و على رأسهم نجله صلاح و تسليم مقرات و أصول و أموال المؤتمر.

كما طالبت قيادة المؤتمر، الأمم المتحدة برفع الإقامة الجبرية و العقوبات عن أحمد علي عبد الله صالح و إعادة البنك المركزي إلى العاصمة صنعاء.

من جهته، عبر نائب مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن معين شريم عن تعازيه وأسفه لما جرى لعلي عبدالله صالح. مؤكداً أهمية استئناف العملية السياسية بين الأطراف اليمنية كون الحل السياسي الخيار الأمثل للازمة السياسية لخلق شراكة حقيقية ينطلق منها الجميع لبناء اليمن، و تجاوز الوضع الإنساني الذي يعانيه اليمنيون في مختلف مناحي الحياة.

و بحسب القناة تطرق شريم إلى أهمية مواصلة المفاوضات بين مكوني المؤتمر و أنصار الله من جهة والحكومة اليمنية من جهة أخرى لاستكمال المفاوضات السابقة التي عُقدت في جنيف والكويت للوصول إلى حل سلمي للأزمة اليمنية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى