أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

بعد توقف المعارك في الساحل الغربي ورفض قيادات تولي طارق صالح قيادة العمليات العسكرية .. الامارات تستدعي قيادات موالية لها إلى أبو ظبي

يمنات – صنعاء – خاص

قالت مصادر صحفية ان الامارات استدعت قيادات موالية في الساحل الغربي، إلى العاصمة أبو ظبي.

و حسب موقع “عدن الغد” استدعت الامارات، القيادي السلفي أبو زرعة المحرمي، قائد عمليات الساحل الغربي و قيادات أخرى.

و جاء الاستدعاء عقب توقف العمليات العسكرية في الساحل الغربي، خصوصا جبهة حيس، التي توقف المعارك في المناطق الريفية الواقعة في محيطها، منذ السيطرة عليها في 6 فبرائر/شباط 2018.

كما جاء الاستدعاء عقب أنباء عن تكليف الامارات للعميد طارق صالح، نجل شقيق الرئيس السابق علي عبد الله صالح، بقيادة العمليات العسكرية في الساحل الغربي، و هو القرار الذي أثار خلافات بين القيادات العسكرية الجنوبية المشاركة في معارك الساحل.

و أفادت تقارير صحفية ان قيادات جنوبية انسحبت من اجتماع عقد في مقر القيادة الاماراتية بالمخا، تم فيه طرح قرار اماراتي بتكليف طارق صالح بقيادة عمليات الساحل الغربي.

تفيد معلومات أن قيادة القوات الاماراتية في عدن فشلت في اقناع قيادات جنوبية بالقبول بقيادة طارق صالح لعمليات الساحل الغربي، خلال الأسبوع الماضي.

هذا الفشل في اقناع القيادات الجنوبية قد يكون هو السبب الذي يقف خلف استدعاء تلك القيادات إلى أبو ظبي، ربما لإقناعها أو ممارسة ضغوط عليها للقبول بالقرار.

و انشأت الامارات معسكر تدريبي لقوات الحرس الجمهوري في منطقة بير أحمد، شمال غرب عدن، لتجميع هذه القوات و اعادة تدريبها تمهيدا لإشراكها في عمليات قتالية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى