أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

فيما أغلبها تحت سيطرة قوات أجنبية .. مصلحة خفر السواحل بحكومة هادي: سنتولى تأمين سواحل وموانئ وجزر اليمن

يمنات – صنعاء

قالت مصلحة خفر السواحل بحكومة هادي، إنها ستتسلم بإسناد من قوات التحالف السعودي تأمين سواحل و موانئ و جزر اليمن.

و قال رئيس مصلحة خفر السواحل اللواء الركن خالد علي القملي، أنه وجه بإرسال قوة من منتسبي المصلحة، لاستلام مهام التأمين و الانتشار في سواحل و موانئ محافظة المهرة.

و أكد القملي أن المصلحة ستتولى تأمين سواحل و موانئ محافظتي تعز و الحديدة و جزر البحر الأحمر و باب المندب، و منها جزيرة ميون، على أن تليها كافة سواحل و موانئ عدن و حضرموت و سقطرى و غيرها من المحافظات الساحلية.

 يذكر أن جزيرتي ميون و سقطرى أقيمت عليهما قواعد عسكرية تتبع الامارات، و أبرز تلك القواعد هي القاعدة لا يزال العمل مستمر فيها في جزيرة ميون، و التي ادى انشائها إلى تشريد عدد من أبناء الجزيرة.

و أكد القملي استعداد و جهوزية قوات مصلحة خفر السواحل للقيام بمهامها على أكمل وجه. مثمنا دعم ومساندة قوات التحالف و حرصها على إعادة تفعيل المؤسسات الأمنية و العسكرية اليمنية لأداء واجباتها المنوطة بها.

و تخضع أغلب الموانئ اليمنية التي تديرها حكومة هادي أمنيا لقوات اماراتية و قوات موالية لها، و أبرزها موانئ عدن و المكلا و ضبة بالشحر.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى