العرض في الرئيسةفضاء حر

ابحثوا عن المنافقين في صفكم

يمنات

عبد الوهاب الشرفي

المنافقون هم الذين يظهرون شيئ ويبطنون شيئ اخر ، لهذا فالبحث عن المنافقين يتم في نفس الصف عمن يظهر انتمائه اليه ويبطن امرا اخر وليس في الصفوف الاخرى ، لان الصفوف الاخرى لم يعودوا منافقين وانما هم ظاهرين كصف اخر دون نفاق و مواربة ، وان وجد فيهم منافقون فهم منافقون ضمن صفوفهم وليس ضمن صفكم .

.. هذه الحقيقة التي يجب اولا استيعابها ، والحقيقة الثانية انه ما من صف يخلوا من المنافقين لانه حتى رسول الله صلوات الله عليه واله وهو رسول الله كان ممن اصطفوا حوله منافقون فماذا عن صفكم ؟!! .

… ابحثوا عن المنافقين في صفكم ، وعادة ما يكون المنافقون في جناح الصقور الذين يتعمدون التشدد ليظهروا في مظهر الغيورين على الصف الذي ينغرسون فيه ليدراوا عن انفسهم الشبهه .

… ابحثوا عنهم في صفكم وليس خارجه ، انهم اولئك مدعيي الغيرة العالية عليكم وهم يضربونكم بتورطهم في الفساد وتورطهم في التسلط اعتماد على حسبتهم على صفكم ، انهم اولئك الذين يتبعون اسلوب الوصول والوصولية بالنيل من الاخر و يقدمون الاخرين قرابين بين يدي مصالحهم و وصولهم للحظوة عندكم ، انهم اولئك الذين يبالغون في التسبيح بحمدكم و يتفانون في الدفاع وتمييع اخطائكم لتستمر و ليتكسر الحاجز النفسي الذي يفصل بين المنتمين لصفكم وبين الاقدام على الاخطاء ، انهم اولئك الذين تصدروا الحملات واوصلوا علاقاتكم بكل محيطكم الى ازمة بل واوصلوا بعضها الى التفجر والصدام بدلا من لغة التعقل والتأليف والتقريب في ظرف احوج ما يكون لهذه اللغة الاخيرة جهة كل مكونات الداخل ، انهم اولئك الذين يديرون المهازل بالسب والشتم و التخوين و المساس بالعرض و تشوية السمعة الشخصية للاخرين في مختلف وسائل الاعلام ليتوهوكم في متاهات ويحرفوا انظاركم عن فعائلهم ولتسكتوا عن مسائلتهم من اين لكم هذا او لما فعلتم هذا ، انهم اولئك الذين لا يقفون عن حدود وينتهكون كل الضوابط ولا يراعون نظام وقانون و لا يضعون لاي كان قدرا و ليقدموكم للمجتمع كعصابة . 

… ابحثوا عن المنافقين في صفكم ان اردتم النجاة ودعوكم من احمد سيف حاشد وغيره من الاصوات الناقدة للفساد والاستبداد والعبث و المداهنات ، فهذه الاصوات هي التي يقول امامكم علي عليه السلام ان تكون الاقرب اليكم مجلسا وليس الاصوات المنافقة و الماسحة للاجواخ و المتزلفة بادعاء الغيرة .

… احمد سيف حاشد بيني وبينه اختلافات كثيره فهو اقرب لليسار وانا اقرب لليمين ، هو من المنادين بالدولة المدنية و المتقبلين للعلمانية وانا من المنادين بالدولة المؤسسية والغير متقبلين للعلمانية فلا تتصوروا اننا نحمل امزجتكم في مبدء الولاء المطلق وكل مختلف عدو ، يعرفني واعرفه تماما ونختلف في كثير لكنا نحترم بعضنا ونثق في بعضنا بلا حدود ولدرجة اننا ندير حتى مانختلف فيه امام بعضنا دون مواربة او تخفي او تخوف ، وبكل بساطة لان كل منا يعرف ان الاخر ليس منافقا .

… اقول هذا الكلام لتعرفوا ان ما ساقوله بعد هذا الكلام ليس لانني واحمد سيف حاشد لا اختلافات بيننا وانما اقوله وبيننا اختلافات منها ماذكرت منه اعلاه . 
… وما اريد قوله بالتزامن مع الحملة القبيحة التي تطاله مؤخرا هو انني ما اطلعت على هجوم على احمد سيف حاشد وتحريت عن من شنه الا ووجدته من الوارطين في الفساد .

… ماقلته حقيقة ولكم ان تتاكدوا منها بكل سهوله فمن يهاجم حاشد وغيره من الاصوات المناهضة للفساد و التسلط ابحثوا عن ممارساته و اوضاعه وستعرفون انه وارط في الفساد ام انني اتجنى عليهم ؟!! ، وبالتبعية لكم ان تعرفوا لماذا يهاجم حاشد وكل منتقد للفساد والتسلط .

… هولاء المنغرسون في صفكم هم من يجب ان تحذروهم وتتوقعوا انقلابهم وتامرهم اما الناقدين الواضحين فلا تخشوهم ، راجعوا كل من انقلب او انشق عنكم وماذا كان يسبح بحمدكم ، ولن تجدوا غير مسبح بحمدكم قد انقلب عن موقفه لسبب بسيط اننا لا نتبنى قضايانا ارضائا لكم او لا نها القضايا التي تحملونها وانما نحملها لانها موقفنا وقضيتنا بغض النظر عن موقفكم او موقف غيركم منها . 
… افهموا ان كنتم تريدون الفهم او الى حيث القت رحلها ام قشعم .

من حائط الكاتب على الفيسبوك

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى